جيمى كارتر فى برقاش.. اعرف قصة زيارة رئيس أمريكا لسوق الجمال فى الثمانينيات | مصر

مصر - منوعات ..جيمى كارتر فى برقاش.. اعرف قصة زيارة رئيس أمريكا لسوق الجمال فى الثمانينيات في المدونة او الخبر التالي .

جيمى كارتر عن سوق الجمال برقاش في إمبابة بمحافظة الجيزة، فقرر الذهاب إليه أثناء زيارته إلى مصر في عام 1989، وطلب من المسئولين وقتها أن يرى الجمال المصرية داخل السوق الشهير، وعلى الفور قام مكتب الرئيس الأسبق حسنى مبارك بالاتصال بإحدى العائلات الكبيرة في سوق الجمال لاستقباله؛ ترى ماذا حدث في ذلك اليوم؟ وما هي قصة تلك الزيارة التي لم تكن في الحسبان.

كواليس الزيارة كشفها لـ "اليوم السابع" الحاج "عبد الوهاب الوجيه" الذى كان من أكبر التجار في سوق الجمال والذي تلقى اتصالاً من اللواء جمال عبد العزيز مدير مكتب رئيس الجمهورية حينها تليفونيًا ليكون في  استقبال الرئيس الأمريكى"جيمى كارتر" وأسرته.  نظرًا لأن عائلته العريقة  لها باع طويل في شراء وبيع الجمال في مصر والوطن العربي.

زيارة ليست في الحسبان

.

جيمى كارتر مع اسرته في سوق برقاش

وتابع "عبد الوهاب": على الفور ذهبنا ليلًا إلى السوق وأعددنا فراشة كبيرة وفوجئنا برجال الأمن سبقونا وانتشروا في كل مكان بالسوق وقد علقت الأعلام؛ وأغلقت أبواب السوق على عائلة الوجيه  فقط كاملة رجال وأطفال، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الجمال ذات الأنواع المختلفة والنادرة، وكانت الزيارة مبكرة جدًا ففي تمام الساعة الخامسة صباحًا وقفت السيارة الخاصة بالسفارة الأمريكية أمام بوابة السوق، ونزل منها الرئيس الأمريكى وأسرته؛ وكان رجل متواضع جدًا ولأقصى درجة وفى قمة الاحترام" سلم علينا بالأحضان وكأنه يعرفنى منذ فترة طويلة، أو كأننا أصدقاء.

غذاء مصرى فاخر للرئيس الأمريكى

".

جمل هدية من عائلة "وجيه" لـ جيمى كارتر

.

دعوة جيمى كارتر لعائلة وجيه لزيارة أمريكا

بعد الزيارة بشهر تقريبًا آتتنى رسالة من الرئيس الامريكى "جيمى كارتر" بدعوتى وأسرتى في زيارته فى أمريكا، ردا على تلك الزيارة ولكنى رفضتها فأنا لا أطيق العيش ولو ساعة واحدة خارج بلدى مصر، حيث أنى تعودت علي المعيشة فيها وتحججت بعملي الدائم. وبعد الزيارة مباشرة استلمت خطاب شكر من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك على حسن استقبالي للرئيس الأمريكي "جيمى كارتر".

[embedded content]

جيمى كارتر فى برقاش.. اعرف قصة زيارة رئيس أمريكا لسوق الجمال فى الثمانينيات

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

جيمى كارتر فى برقاش.. اعرف قصة زيارة رئيس أمريكا لسوق الجمال فى الثمانينيات






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل جيمى كارتر فى برقاش.. اعرف قصة زيارة رئيس أمريكا لسوق الجمال فى الثمانينيات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع - مصر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.