- اخبار عربية

البدء في إنشاء متنزه المعبيلة



عُمان - اخبار عربية ..رصد 8211 أثير حرص ا على إنشاء الحدائق والمتنزهات لسكان المدينة وانطلاق ا من المسؤولية المجتمعية لشركة 8220 أوكسيدنتال ع مان 8221 تبدأ أعمال إنشاء متنز ه المعبيلة في ولاية السيب... البدء في إنشاء متنزه المعبيلة .. التفاصيل من المصدر صحيفة أثير في المدونة او الخبر التالي .


رصد – أثير

حرصًا على إنشاء الحدائق والمتنزهات لسكان المدينة، وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية لشركة “أوكسيدنتال عُمان”؛ تبدأ أعمال إنشاء متنزّه المعبيلة في ولاية السيب بمحافظة مسقط على مساحة إجمالية تبلغ (152,400) متر مربع، وسط موقع حيوي مفعمٍ بالمنشآت العمرانية والسكنية والمرافق التجارية.

ويتضمن المتنزّه -الذي تشرف عليه بلدية مسقط -عناصر ومرافق متعددة، صُممت وفق أسس تراعي معايير الجودة والاستدامة، وتخدم كذلك الأشخاص ذوي الإعاقة، ومن أبرز المرافق التي يتضمنها المتنزّه: ممشى رياضي ومسار للدراجات الهوائية بطول (3200) متر لكل منهما، وجسور علوية للمشاة ورياضيي الدراجات الهوائية؛ لتفادي مخاطر قطع الشارع العام، مع إنشاء مواقع لألعاب الأطفال، ومعدات للرياضة البدنية، واستراحات للجلوس، إلى جانب إضفاء عناصر التشجير والمسطحات الخضراء والإنارة الموزعة على المتنزّه، كما يحتوي المشروع على ملاعب رياضية متعددة الاستخدام، وموقع لرياضة التزلج على الألواح، ومقاهي، ومواقع مهيأة للعربات المتنقلة، وإنشاء مرافق ودورات مياه، ومصلى، ومواقف عامة للمركبات.

تصميم متنزه المعبيلة

ويهدف المشروع إلى تقديم خدمات مستدامة لأفراد المجتمع، وتوفير متنفسًا طبيعيًا صحيًا يشجع على ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى إسعاد السكان والحفاظ على الصحة البدنية للأفراد، كونه يُعد ملتقى للأسرة للتجمع والاستجمام.

متنزه المعبيلة

وتتماشى فكرة المشروع في إمكانية الاستفادة من بعض المواقع المفتوحة ذات المساحات الجيدة، والتي يمكن استغلالها بشكل مثالي، بحيث تخدم العديد من التجمعات السكانية والمناطق العمرانية. ومن المؤمل أن يستمر تنفيذ هذا المشروع لمدة (24) شهرًا .

ويأتي هذا التعاون مع شركة “أوكسيدنتال عُمان” ضمن أهداف بلدية مسقط الرامية إلى تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص عبر تنفيذ المشاريع والخدمات والمرافق المشتركة التي تخدم المجتمع بكافة فئاته، وانسجامًا مع رؤية البلدية في توفير بيئات تعزز السعادة والصحة، وتدعم استراتيجية المدن الحديثة، كما أن هذا المشروع يعد محصلة تجارب نفذتها البلدية في عدة مواقع.

وفي هذا الصدد تجدد بلدية مسقط الشكر والامتنان لشركة “أوكسيدنتال عُمان” على هذه المبادرة الم

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل البدء في إنشاء متنزه المعبيلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.