- اخبار عربية

بعد قرار استخدامها في الحج وكأس العالم.. الروبوتات في حياتنا إلى أين؟



مصر - اخبار عربية ..يشهد المجتمع تحول جذري بفعل التطورات التكنولوجية المتلاحقة وكانت نقطة التحول الأساسية تكمن في اختراع الروبوتات التي حولت حياة البشر إلى نمط أسهل مما سبق حيث ضج العالم باستخدام... بعد قرار استخدامها في الحج وكأس العالم.. الروبوتات في حياتنا إلى أين؟ .. التفاصيل من المصدر جريدة الأسبوع في المدونة او الخبر التالي .


يشهد المجتمع تحول جذري بفعل التطورات التكنولوجية المتلاحقة، وكانت نقطة التحول الأساسية تكمن في اختراع الروبوتات التي حولت حياة البشر إلى نمط أسهل مما سبق، حيث ضجّ العالم باستخدام الروبوتات وبأنّها تستطيع أن تحل محل البشر في جميع المجالات، ولكن مع الفوائد المتعددة لهذه الروبوتات لكنها تشكل سلاح ذو حدين، حيث تمثل تهديد على الكثير من الوظائف، وبالتالي تشريد العديد من الموظفين، وقامت بعض الدول العالمية على وجه العموم والعربية على وجه الخصوص بالفعل في توظيف الروبوتات في بعض المهن ومنها المملكة العربية السعودية، ودولة قطر.

المملكة العربية السعودية تستخدم روبوتات لخدمة الحجاج

وكشفت المملكة العربية السعودية أن موسم الحج لهذا العام، سيكون به مشاركة نوعين من الروبوتات أحدهما شخصي والثاني أمني، وذلك للمساعدة على أداء المناسك بسهولة، حيث يقوم الروبوت الأول بدور مكتب استعلامات ويتميز بكونه يعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D، ومزود بشاشة وكاميرا وميكروفون، مع إمكانية التجول بين الحجاج والتحدث معهم، والإجابة عن استفساراتهم وتقديم التوجيه والاستشارة لهم، إلى جانب دوره في تعزيز التواصل بين الأفراد في ظروف العمل عن بعد والتباعد الجسدي الذي تفرضه جائحة كورونا، وأما عن الروبوت الثاني "الروبوت الأمني"، فهو مخصص لمراقبة ومتابعة الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية التي يجب اتباعها من قبل الحجاج والعاملين في بيت الله الحرام وفق البروتوكولات الصحية المعمول بها، إذ أن لديه قدرة قياس درجة حرارة الإنسان، وملاحظة الالتزام بارتداء الكمامة من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي المزود بها. كما يتولى عملية تعقيم المكان وتطهيره باستمرار، حيث يمكن التحكم به وتشغيله عن بعد من خلال منصة المراقبة والتحكم.

وقد كثّفت وكالة شؤون المسجد النبوي عملية التعقيم عبر "روبوت" التعقيم، من خلال إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة، حيث يعمل "الروبوت" على تعقيم الأجواء داخل المصليات دون أن يعيق حركة الزوار والمصلين، ويُسهم في توفير أجواء صحية وبيئة آمنة داخل المسجد النبوي ومرافقه، بالإضافة إلى ذلك يعمل "روبوت" التعقيم بنظام تحكم آلي وفق مسارات مبرمجة ومستشعرات حركة حساسة ويضم خاصية الإنذار المبكر مع البث الصوتي في الوقت المطلوب، ويعمل على مدار ٢٤ ساعة.

"روبوتات رجل الخط " تلغي عمل الحكام ب

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد قرار استخدامها في الحج وكأس العالم.. الروبوتات في حياتنا إلى أين؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.