- اخبار عربية

لم تعد أوكرانيا الأمس هي أوكرانيا اليوم



قطر - اخبار عربية ..لم تعد أوكرانيا الأمس هي أوكرانيا اليوم الغرب فشل في حرب استنزاف روسيا في أوكرانيا لأن الأخيرة عدلت من خططها لتفادي السقوط في فخ أفغانستان كانت مساحة أوكرانيا قبل الحرب 603 آلاف... لم تعد أوكرانيا الأمس هي أوكرانيا اليوم .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


لم تعد أوكرانيا الأمس هي أوكرانيا اليوم

الغرب فشل في حرب استنزاف روسيا في أوكرانيا، لأن الأخيرة عدلت من خططها لتفادي السقوط في فخ أفغانستان.

كانت مساحة أوكرانيا قبل الحرب 603 آلاف كيلومتر مربع، والآن أصبحت المساحة التابعة لكييف قرابة 420 ألف كيلومتر مربع.

لم يعد الجيش الروسي يهتم بالتقدم العسكري في أوكرانيا، بل بمساحات تصبح روسية أو تابعة لروسيا عبر كيانات مرتبطة به.

يتمركز الجيش الروسي في عدد من المناطق الحساسة في شرق البلاد، وهذا سيسمح له بالتقدم متى شاء إلى وسط البلاد وخلق واقع جديد.

يقترب الجيش الروسي من السيطرة على 30% من أراضي أوكرانيا قد تصبح تحت سيطرة روسيا للأبد وإذا استمرت الحرب قد تسيطر موسكو على نصف البلاد.

تجري تطورات حرب أوكرانيا مع استحالة إمكانية تغيير الغرب ميزان الحرب، نظرا لمحدودية الدعم المسلح للجيش الأوكراني وبسبب التفوق العسكري الروسي.

* * *

يقترب الجيش الروسي من السيطرة على 30% من الأراضي الأوكرانية، وهي أراض قد تصبح مرتبطة بروسيا إلى الأبد. وتوجد مؤشرات إلى أنه إذا استمرت الحرب قد تسيطر موسكو على نصف البلاد.

تجري هذه التطورات في ظل استحالة إمكانية الدول الغربية تغيير ميزان الحرب، نظرا لمحدودية الدعم المسلح للجيش الأوكراني وبسبب التفوق العسكري الروسي.

وتفيد آخر التطورات الميدانية بسقوط مدينة ليسيتشانسك في يد القوات الموالية لروسيا، نهاية الأسبوع الماضي. وسقوط مدينة يعني السيطرة على الإقليم الذي توجد فيه والتحكم في شبكة الطرق التي تربطها بباقي المناطق.

وبعد مرور أربعة أشهر على حرب أوكرانيا، لم يعد الجيش الروسي يواجه القوات الأوكرانية في مجموع البلاد، بل ينهج استراتيجية مختلفة تقوم على ما يلي:

أولا، تجنب المواجهة مع القوات الأوكرانية، فهي لم تعد قوات تشكل خطرا على الوجود الروسي، ويكون التدخل فقط في الحالات الاستثنائية مثل، الهجمات عليها في حالة تقدمها ضد مواقع يعزز الروس فيها سيطرتهم، أو قصف قافلات عسكرية خاصة، إذا كانت تحمل أسلحة غربية. وقد دمر الجيش الروسي أكثر من 80% من البنية العسكرية الأوكرانية خاصة الجوية منها.

ثانيا، يعزز الجيش الروسي سيطرته على الأراضي التي يحصل عليها، لتصبح مناطق تابعة مباشرة لموسكو عبر الجمهوريات التي يخلقها مثل جمهورية لوغانس

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لم تعد أوكرانيا الأمس هي أوكرانيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.