- رياضة

هل يتسبب عبدالله السعيد في إسقاط عضوية الأهلي من اتحاد الكرة.. مستند يوضح



مصر - رياضة ..الأهلي وعبد الله السعيد لاعب بيراميدز التي أدت حاليا للحجز على أرصدة السعيد في البنوك وتمنع لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم اللجوء إلى المحاكم المدنية في المنازعات بين المنتمين... هل يتسبب عبدالله السعيد في إسقاط عضوية الأهلي من اتحاد الكرة.. مستند يوضح .. التفاصيل من المصدر بوابه اخبار اليوم في المدونة او الخبر التالي .


الأهلي، وعبد الله السعيد، لاعب بيراميدز، التي أدت حاليا للحجز على أرصدة السعيد في البنوك.

وتمنع لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم اللجوء إلى المحاكم المدنية في المنازعات بين المنتمين إلي منظومة كرة القدم وهي ضمن اللوائح الأساسية التي تعتمد في لوائح الاتحادات الأهلية. 

وتقول المادة 16، 17، 18 بلائحة الاتحاد المصري لكرة القدم كالتالي :

المادة 16:

أولا التزامات الاعضاء:

أ ينفذ أعضاء الاتحاد الالتزامات الاتية :

1- الالتزام الكامل بالقوانين واللوائح والتوجيهات والقرارات التي تصدرها الفيفا والكاف والاتحاد في كافة الأوقات ، ويضمنون أن أعضاءهم يحترمون هذه اللائحة واللوائح والتوجيهات والقرارات .

۲- ضمان انتخاب اللجان القضائية بالاتحاد .

 ٣- المشاركة في البطولات والأنشطة الرياضية الأخرى التي ينظمها الاتحاد .

 4- دفع رسوم اشتراكات العضوية .

5- احترام قوانين اللعبة وفقا لما يضعه مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، بالإضافة إلى قوانين لعبة كرة القدم الشاطئية وقوانين لعبة كرة القدم للصالات وقوانين كرة القدم النسائية وفقا لما تضعه الفيفا، وضمان أن هذه اللائحة يحترمها أعضاؤهم وفقا للقانون .

6- أي نزاع ينشأ عن القوانين واللوائح والقرارات التي يصدرها الاتحاد، يجوز إحالته بعد استنفاد جميع الإجراءات الداخلية بالاتحاد إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري ، ويطعن على الحكم الصادر منه أمام محكمة التحكيم الرياضى (كأس).

۷- كل نزاع دولي ينشأ من أو بشأن القوانين واللوائح والتوجيهات والقرارات التي تصدرها الفيفا أو الكاف ، يجوز إحالته فقط كحل نهائي إلى محكمة التحكيم الرياضى ( كأس ) وفق قوانين ولوائح الفيفا والكاف .

۸- إدارة شؤون أعضاء الاتحاد باستقلالية وضمان أن شؤونهم لا تتأثر بالغير وفقا لأحكام هذه اللائحة .

۹- ضمان أن هيئتهم يتم انتخابها أو تعيينها وفقا لإجراء يضمن الاستقلال الكامل للانتخاب أو التعيين .

۱۰- إبلاغ الاتحاد بأي تعديل يجري على لائحته وقراراته المرتبطة بكرة القدم ، بالإضافة إلى قائمة المفوضين بالتوقيع ، من يحق لهم إيرام اتفاقيات ملزمة قانونا مع الغير .

11- عدم إقامة أية علاقات ذات طبيعة رياضية مع الكيانات غير المعترف بها أو مع أعضاء أصليين أو أعضاء منتسبين تم إيقافهم أو فصلهم .

۱۲- الالتزام بمبادئ الولاء والنزاهة والسلوك الرياضي الجيد كتعبير عن اللعب النظيف ، وذلك وفقا للقوانين واللوائح الحاكمة .

۱۳- الالتزام بالبنود الإلزامية المحددة بموجب المادة ( 13 أولا ) فقرة (ب) من هذه اللائحة وذلك خلال مدة انضمامهم .

14- إدارة سجل الأعضاء الذي يجب تحديثه بانتظام . 15- التصديق على اللوائح بما يتوافق مع متطلبات هذه اللائحة .

16- الالتزام الكامل بكافة الواجبات الناشئة عن هذه اللائحة واللوائح الأخرى للفيفا والكاف والاتحاد .

۱۷- يلتزم كل عضو من الأعضاء بتنفيذ قرارات اللجان المشكلة داخل الاتحاد المنصوص عليها في هذه اللائحة وكذلك أحكام مركز التسوية

والتحكيم الرياضي المصري ، وأحكام محكمة التحكيم الرياضى (كأس). | (ب) يمكن أن ينجم عن مخالفة أي عضو للالتزامات سالفة الذكر فرض عقوبات

ينص عليها في هذه اللائحة . (ج) مخالفة الفقرة "أ" (۸) أعلاه إلى فرض

عقوبات ، حتى ولو لم يكن تأثر الغير نتيجة خطأ المنضم المخالف ، ويكون كل منضم بالاتحاد مسئولا تجاهه عن كافة تصرفات أعضاء الهيئات التي تحدث بسبب الإهمال الجسيم أو سوء السلوك المتعمد لهؤلاء الأعضاء .

المادة 17 - أولا : إيقاف الأعضاء :

 (أ) تتحمل الجمعية العمومية مسئولية إيقاف أي عضو يخالف بشكل جاد

أو متكرر التزاماته المنصوص عليها بموجب هذه اللائحة السارية .

 (ب) يلزم حضور أغلبية الأعضاء (أكثر من 50٪) الذين يحق لهم التصويت کی

يكون الإيقاف صحيحا . وتوافق الجمعية العمومية أو مجلس الإدارة على إيقاف العضو بالجمعية العمومية العادية التالية وذلك بأغلبية ثلثي الأصوات

الصحيحة من الحضور . وإذا لم يتم الموافقة على الإيقاف ، يتم رفعه تلقائيا . 

(ج) يتم إيقاف الأعضاء المنتسبين الذين لا يشاركون في الأنشطة الرياضية

للاتحاد لمدة سنتين متتاليتين من التصويت بالجمعية العمومية، ولا يتم

انتخاب أو تعيين ممثليهم حتى يقوموا بتنفيذ التزاماتهم في هذا الصدد .

 (د) يتم إيقاف الأعضاء الذين لا يشاركون في الأنشطة الرياضية للاتحاد لمدة

سنتين متتاليتين من الجمعية العمومية ، ولا يتم انتخاب أو تعيين ممثليهم حتى

يقوموا بتنفيذ التزاماتهم في هذا الصدد . (۵) ويجوز الطعن على قرار الإيقاف أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي

المصرى ، ثم الطعن على الحكم الصادر منه أمام محكمة التحكيم الرياضي كأس حسب الأحوال بعد استنفاد طرق الطعن الداخلية بالاتحاد .

المادة 18 - أولا : فصل الأعضاء :

 (أ) يجوز للجمعية العمومية فصل عضو ، إذا خالف بشكل جاد ومتكرر

القوانين أو اللوائح أو القرارات التي تصدرها الفيفا والكاف والاتحاد .

 (ب) يلزم حضور أغلبية الأعضاء (أكثر من 50٪) الذين يحق لهم التصويت کی

يكون الفصل صحيحا ، ويكون الفصل بأغلبية ثلاثة أرباع الأصوات

الصحيحة الحاضرة .

 (ج) يحق الطعن في القرار أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري متى

انعقد له الاختصاص ثم أمام محكمة التحكيم (الكأس)

المستشار القانوني للأهلي: لم نلجأ للمحاكم المدنية

أكد محمد عثمان، المستشار القانونى للنادى الأهلى، أن كل الخطوات التى اتخذها النادى الأهلى ضد عبد الله السعيد قانونية صحيحة 100%، والحديث عن إيقاف الأهلى مخالف للقوانين.

وقال محمد عثمان، فى مداخلة مع الإعلامى أحمد شوبير فى برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورتس: "كل الخطوات التى اتخذها النادى الأهلى ضد عبد الله السعيد قانونية صحيحة 100%، والحكم بتغريم عبد الله السعيد بتغريمه 2 مليون دولار حكم نهائى لا يجوز الطعن ضده".

وأضاف: "لا يجوز اللجوء لأى جهة دولية قبل استنفاذ كل مراحل التقاضى أمام المحاكم المصرية، والأهلى قام بالحجز التحفظي على أموال السعيد ليضمن الحصول على مستحقاته لدى اللاعب".

وتابع عثمان: "لم نلجأ للمحاكم المدنية فى نزاعه مع السعيد والحكم خرج من مركز التسوية والتحكيم، والسعيد خالف بنود تعاقده الثلاثى مع الأهلى وأهلى جدة السعودى واستحق العقوبة".

واختتم حديثه قائلا: "الحديث عن إيقاف الأهلى مخالف للقوانين، واللوائح تمنع حدوث ذلك؛ لأن الأهلى صاحب الحق وهو من وقع عليه الضرر".

محامي عبد الله السعيد: الأهلي خالف تعليمات المحكمة الرياضية

وتحدث هاني زهران محامي عبد الله السعيد لاعب فريق بيراميدز عن الحكم الصادر ضد اللاعب بالحجز على أرصدته في البنوك من جانب النادي الأهلي.

وقال هاني زهران في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "فيفا انتصر لأهلي جدة من قبل ضد الأهلي، ومكانش في مشكلة في انتقال عبد الله السعيد لأهلي جدة" .

أضاف: "مركز التسوية والتحكيم غرم عبد الله السعيد 2 مليون دولار من غير ما اللاعب يدافع عن نفسه والمحكمة الرياضية أٌقرت من قبل ببطلان حكم مركز التسوية" .

واصل: "المحكمة الرياضية أقرت من قبل بإنها هي الجهة المختصة بأزمة عبد الله السعيد مع الأهلي، وتم توجيه الخطاب للجنة الأولمبية ومركز التسوية والتحكيم".

وتابع: "بلغنا المحكمة الرياضية بحكم انهاردة ومنحوا الأهلي مهلة للرد هل حجز على أموال عبد الله السعيد أم لا؟ رغم إعلامهم بأن كاس هي المختصة فقط في الأزمة، رفعنا 3 دعوات قضائية ضد الحكم الصادر وفي انتظار قرار المحكمة الرياضية كاس بعد الحجز على أموال عبد الله السعيد، مستنيين كاس تفصل في الحكم".

شهدت الساعات الماضية حجز بعض البنوك على أرصدة وحسابات وودائع اللاعب عبد الله السعيد، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بسبب أحقية الأهلي مبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ بحسب مصادر من النادي الاهلي.

وكان النادي الأهلي كلف المستشار القانوني للنادي محمد عثمان، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب، الذي قام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لأحد الأندية المصرية، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

ويجيز الحكم الصادر لصالح النادي الأهلي الحجز على أموال عبد الله السعيد لدى الغير، بالإضافة إلى أي أموال سائلة أو منقولة أو عقارية حتى تمام الوفاء بالدين محل الحكم.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يتسبب عبدالله السعيد في إسقاط عضوية الأهلي من اتحاد الكرة.. مستند يوضح نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في رياضة



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.