- العالم

واشنطن: طهران قريبة للغاية من القنبلة بتسريع تخصيب اليورانيوم وكالة الطاقة الذرية تُحذر... ولابيد يضغط على فرنسا... ومقاطع مصورة لانفجار داخل منشأة بارشين النووية



الكويت - العالم ..واشنطن طهران عواصم 8211 وكالات أكد المبعوث الأميركي الخاص بإيران روبرت مالي فشل جولة المفاوضات غير المباشرة التي عقدت في الدوحة في التوصل لنتيجة لإحياء الاتفاق النووي الإيراني... واشنطن: طهران قريبة للغاية من القنبلة بتسريع تخصيب اليورانيوم وكالة الطاقة الذرية تُحذر... ولابيد يضغط على فرنسا... ومقاطع مصورة لانفجار داخل منشأة بارشين النووية .. التفاصيل من المصدر صحيفة السياسة في المدونة او الخبر التالي .


واشنطن، طهران، عواصم – وكالات: أكد المبعوث الأميركي الخاص بإيران روبرت مالي فشل جولة المفاوضات غير المباشرة التي عقدت في الدوحة في التوصل لنتيجة لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، قائلا إنه توصل لاستنتاج بأن إيران لا تريد إحياء الاتفاق النووي وتتمسك بمطالب خارج الاتفاق، محذرا من أن طهران أصبحت بالفعل قريبة من امتلاك قنبلة نووية مع تسريع عملية تخصيب اليورانيوم في الفترة الأخيرة.

من جانبه، حذر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي من أن عدم إحراز تقدم بشأن التحقق من البرنامج النووي الإيراني، قد يؤثر على قرارات دول أخرى في الشرق الأوسط، قائلا “إننا حاليا في وضع يمكن أن يبدأ فيه جيران إيران في الخوف من الأسوأ، والتخطيط وفقا لذلك. هناك دول في المنطقة تراقب باهتمام شديد ما يحدث مع إيران، والتوترات تتصاعد في المنطقة”، لافتا إلى أن “القادة السياسيين أعلنوا صراحة في بعض الأحيان أنهم سيسعون بنشاط لامتلاك أسلحة نووية، إذا شكّلت إيران تهديدا نوويا”.

بدوره، أكد مسؤول إسرائيلي كبير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد سيضغط في أول زيارة خارجية له والتي بدأها أمس لباريس، على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لاتخاذ موقف أكثر صرامة ومحدد زمنيا بشأن المفاوضات النووية الإيرانية، قائلا إن “الفرنسيين نشيطون للغاية فيما يتعلق بالقضية الإيرانية”، مضيفا “من المهم بالنسبة لنا أن ندافع عن قضيتنا.. إسرائيل تعارض العودة للاتفاق النووي وفي الوقت نفسه، لا نعارض التوصل لاتفاق، وإنما نسعى إلى اتفاق قوي للغاية”، متابعا “نريد إنهاء المحادثات التي لا تنتهي”، داعيا إلى “ضغط منسق” على إيران وعرض المساعدة في “صياغة إطار مناسب” لذلك.

من جهته، كشف وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس أن السفن الحربية الإيرانية قامت بدوريات في البحر الأحمر في الأشهر الأخيرة، ووصفها بأنها تهديد للاستقرار الإقليمي، قائلا في مائدة مستديرة بأثينا: “يمكننا أن نؤكد أن إيران توطد نفسها بشكل منهجي في البحر الأحمر، مع قيام السفن الحربية بدوريات في المنطقة الجنوبية”، مقدما صور الأقمار الاصطناعية لأربع سفن حربية إيرانية تقوم بدوريات في البحر الأحمر.

في غضون ذلك، تداول نشطاء إيرانيون صورا لما يعتقد أنه انفجار داخل منشأ

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل واشنطن: طهران قريبة للغاية من القنبلة بتسريع تخصيب اليورانيوم وكالة الطاقة الذرية تُحذر... ولابيد يضغط على فرنسا... ومقاطع مصورة لانفجار داخل منشأة بارشين النووية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.