باريس وواشنطن للبنان: مفاوضات الترسيم في مهب الريح… وإسرائيل تهدد بيروت دعتا لضبط استفزازات حزب الله ... والسفيرة الأميركية تنقل رسائل | الكويت

الكويت - عربي ودولي ..باريس وواشنطن للبنان: مفاوضات الترسيم في مهب الريح… وإسرائيل تهدد بيروت دعتا لضبط استفزازات حزب الله ... والسفيرة الأميركية تنقل رسائل في المدونة او الخبر التالي .

بيروت ـ من عمر البردان: في وقت لم يقنع تبرؤ لبنان الرسمي من مسيرات “حزب الله”، الأوساط السياسية المعارضة، التي اعتبرت أن ما صدر عن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب، بأنه محاولة مكشوفة لذر الرماد في العيون، والتهرب من المسؤوليات، فإن تداعيات خطوة الحزب، ما زالت ترخي بظلالها على المشهد الداخلي، وتثير الكثير من الأسئلة عن مدى استمرار الولايات المتحدة في لعب دور الوسيط في عملية الترسيم البحري.

وفيما وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد رسالة “تحذيرية” إلى الحكومة اللبنانية، وذلك على خلفية اطلاق حزب الله مسيّرات فوق حقل كاريش السبت المنصرم”، قائلاً، إنه “على الحكومة اللبنانية كبح جماح حزب الله وإلا فسنضطر لذلك”، علمت “السياسة”، أن السفيرة الأميركية دوروثي شيا ستجول على كبار المسؤولين اللبنانيين، حاملة معها رسائل شديدة اللهجة من حكومة بلادها، بأن الترسيم قد يصبح في مهب الريح، نتيجة ما أقدم عليه “حزب الله”، وبالتالي فإن المطلوب خطوات عملية، لوقف تكرار إطلاق المسيرات، لأن ذلك بمثابة لعب بالنار، لا يمكن للبنان تحمل نتائج تداعياته.

وتشير المعلومات، إلى أن واشنطن تعتقد أن ما قام به “حزب الله”، كان بناء على أوامر إيرانية، بعدما رفضت الولايات المتحدة الشروط الإيرانية في محادثات الدوحة.

وفي الوقت نفسه، كشفت المعلومات أن فرنسا التي سيلتقي رئيسها إيمانويل ماكرون في باريس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أبدت قلقها باسم المجموعة الأوروبية، من خطوة “حزب الله” عبر إطلاق مسيراته باتجاه حقل “كاريش”، فدعت بيروت إلى ضبط النفس، والضغط على الحزب لعدم تكرار ما حصل، في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

وأبلغت أوساط بارزة في قوى الثامن من آذار “السياسة”، “أن غاية حزب الله من إطلاق المسيرات إبلاغ الإسرائيليين رسالة بأنه لن يسمح بأن يحصلوا على النفط والغاز، إذا لم يحصل لبنان على كامل حقوقه في مياهه الإقليمية. وهو قد أوصل الرسالة، الأمر الذي سيجعل إسرائيل تعيد حساباتها”.

إلى ذلك، ومع اتساع رقعة الخلافات بشأن تشكيل الحكومة، بانتظار لقاء الرئيس المكلف نجيب ميقاتي برئيس الجمهورية ميشال عون، ووسط تشكيك بقدرة الرجلين على تجاوز العقد التي تؤخ باريس وواشنطن للبنان: مفاوضات الترسيم في مهب الريح… وإسرائيل تهدد بيروت دعتا لضبط استفزازات حزب الله ... والسفيرة الأميركية تنقل رسائل

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

باريس وواشنطن للبنان: مفاوضات الترسيم في مهب الريح… وإسرائيل تهدد بيروت دعتا لضبط استفزازات حزب الله ... والسفيرة الأميركية تنقل رسائل






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل باريس وواشنطن للبنان: مفاوضات الترسيم في مهب الريح… وإسرائيل تهدد بيروت دعتا لضبط استفزازات حزب الله ... والسفيرة الأميركية تنقل رسائل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة - الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.