- منوعات

أنواع سرطان الدماغ وكيفية علاجه؟



مصر - منوعات ..عندما يتم تشخيص الإصابة بسرطان الدماغ فإن التعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات حوله يساعد في اختيار أفضل علاج ويوضح الدليل الآتى الأساسيات المتعلقة بأنواع سرطان الدماغ وكيفية... أنواع سرطان الدماغ وكيفية علاجه؟ .. التفاصيل من المصدر اليوم السابع في المدونة او الخبر التالي .


عندما يتم تشخيص الإصابة بسرطان الدماغ ، فإن التعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات حوله  يساعد في اختيار أفضل علاج ، ويوضح الدليل الآتى الأساسيات المتعلقة بأنواع سرطان الدماغ وكيفية علاجها، وفقا لما نشر موقع webmd

وتعتبر أورام الدماغ الثانوية أكثر شيوعًا، و تبدأ هذه السرطانات في مكان آخر في الجسم وتنتقل إلى الدماغ، و تعد سرطانات الرئة والثدي والكلى والقولون والجلد من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا التي تنتشر في الدماغ ، ولا تحتوي أورام الدماغ الحميدة على خلايا سرطانية، حيث تنمو ببطء ، ويمكن إزالتها في كثير من الأحيان ونادراً ما تنتشر إلى أنسجة المخ من حولها، ويمكن أن تسبب مشاكل إذا ضغطت على مناطق معينة من الدماغ ، ويمكن أن تكون مهددة للحياة.

كيف يتم علاج سرطان الدماغ

ويعتمد العلاج على نوع ودرجة السرطان ومكانه وحجمه ، وعادة ما تكون الجراحة هي العلاج الأول، و بالنسبة لأورام الصف الأول ، قد يكون ذلك كافيًا، و من الممكن إزالة كل أنواع السرطان، ولكن حتى لو لم يكن الأمر كذلك ، يمكن للجراحة تقليل الحجم وتخفيف الأعراض.

ويستخدم العلاج الإشعاعي بعد الجراحة لقتل أي خلايا ورمية متبقية في المنطقة، وإذا لم تكن الجراحة خيارًا ، فقد لا تخضع إلا للعلاج الإشعاعي، ويستخدم العلاج الكيميائي أحيانًا لقتل خلايا سرطان الدماغ ، و يتم إعطاؤه عن طريق الفم ، أو في كثير من الأحيان في الرقائق التي يضعها الجراح في الدماغ، ويمكن أن يعالج العلاج الموجه أنواعًا معينة من أورام المخ، و تهاجم هذه الأدوية أجزاء معينة من الخلايا السرطانية وتساعد على منع الأورام من النمو والانتشار.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أنواع سرطان الدماغ وكيفية علاجه؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.