- العالم

أوكرانيا.. القتال يحتدم على جبهة دونيتسك



الإمارات - العالم ..ت ت الحجم الطبيعي بعد إحكام سيطرتها على لوغانسك تمضي روسيا نحو السيطرة على منطقة سلوفيانسك شرق أوكرانيا عبر قصف وصفته مصادر أوكرانية بـ الهائل وفيما أعلنت كييف صد تحركات للقوات... أوكرانيا.. القتال يحتدم على جبهة دونيتسك .. التفاصيل من المصدر صحيفة البيان في المدونة او الخبر التالي .


ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد إحكام سيطرتها على لوغانسك، تمضي روسيا نحو السيطرة على منطقة سلوفيانسك شرق أوكرانيا، عبر قصف وصفته مصادر أوكرانية بـ«الهائل»، وفيما أعلنت كييف صد تحركات للقوات الروسية في دونيتسك، اتهم حاكما ريانسك وكورسك الحدوديتين الروسيتين، القوات الأوكرانية بقصف أراضيهما.

وبدأت القوات الروسية، في استهداف سلوفيانسك شرق أوكرانيا بقصف هائل، وفق ما أعلن رئيس بلدية المدينة، التي أصبحت الهدف التالي لموسكو في حملتها العسكرية في منطقة دونباس. وكتب فاديم لياخ عبر فيسبوك: «سلوفيانسك! قصف هائل على المدينة في وسطها والشمال، على الجميع الاحتماء». وأشار لياخ، إلى أنّ المدينة تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي، مضيفاً: «من المهم إجلاء أكبر عدد ممكن من السكان».

إلى ذلك، أعلن الجيش الأوكراني، أنه صد عدة تحركات لتقدم القوات الروسية في منطقة دونيتسك. وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في المنطقة، إنه تم صد الوحدات الروسية شمال سلوفيانسك، لافتة إلى أنّ محطة الطاقة في فوهليهيرسك لا تزال محل نزاع، لكن تم صد هجوم روسي إلى الجنوب منها بالقرب من نوفولوهانسكي. وأعلن الجيش الأوكراني، فشل الهجمات الروسية على الحدود مع منطقة لوهانسك بالقرب من بيلوهوريفكا وفيرخنيوكاميانسكي، مشيراً إلى أنّه ومع ذلك فإنّ الوحدات الروسية تقدّمت إلى الجنوب قليلاً في سبيرني باتجاه بلدة سيفرسك بدعم كبير من المدفعية ونشر القوات الجوية.

اتهامات

كما أفادت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، بأنّ هناك قصفاً مكثفاً بنيران المدفعية على مناطق واسعة من الجبهة في مناطق خاركيف ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون وميكولايف، فضلاً عن وقوع عدة هجمات جوية من بينها هجمات بطائرات هليكوبتر. على صعيد متصل، اتهم حاكما منطقتي بريانسك وكورسك الحدوديتين في روسيا، القوات الأوكرانية بقصف أراضيهما. وكتب ألكسندر بوجوماس، حاكم منطقة بريانسك، في تطبيق تيلغرام، إنه تم قصف قرية سيرنوفو بالمدفعية، ولكن لم تقع إصابات. ووجّه رومان ستاروفويت حاكم منطقة كورسك نفس الاتهام، ولم ترد أيضاً معلومات أولية حول وقوع خسائر محتملة في القريتين المتضررتين.

حظر

في الأثناء، حظرت وزارة الدفاع الأوكرانية، الرجال في سن التجنيد من مغادرة مسقط رأسهم، حيث طلبت هيئة الأركان العامة تفهم ذلك في منشور على موقع فيسبوك. ويستند هذا الأ

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أوكرانيا.. القتال يحتدم على جبهة دونيتسك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.