- منوعات

طريقة عمل مخمرية الشعر في المنزل..ستذهلك



الإمارات - منوعات ..متابعة سوزان حسن تعتبر المخمرية من المستحضرات التجميلية التي يستخدمها النساء بشكل كبير و تستخدم لتعطير الجسم و الشعر فهي صحية وآمنة جدا ولا يوجد لها اي اضرار لأنها لا تحتوي على... طريقة عمل مخمرية الشعر في المنزل..ستذهلك .. التفاصيل من المصدر الامارات نيوز في المدونة او الخبر التالي .


متابعة-سوزان حسن

تعتبر المخمرية من المستحضرات التجميلية التي يستخدمها النساء بشكل كبير و تستخدم لتعطير الجسم و الشعر فهي صحية وآمنة جداً ولا يوجد لها اي اضرار لأنها لا تحتوي على الكحول فلا تعمل على حدوث اي اضرار للشعر أو الجسم مثل اي من مستحضرات التجميل لذا سنقدم لك في هذا المقال طريقة صنع مخمرية الشعر في المنزل .

1-مخمرية الترطيب :

وهي المخمرية اليومية المثالية لترطيب الشعر وتنعيمه وفك التشابك، إذ يعدّ الصبار معالجًا طبيعيًّا يُعنَى بالترطيب والحماية، وتحافظ الزيوت على رطوبة شعركِ لكن إن كان شعركِ عرضةً للجفاف الشديد، أضيفي قطرة من البلسم المفضل لديكِ للحصول على أقصى قدر من الرطوبة، ولتحضير هذه المخمرية ستحتاجين إلى:

-زجاجة رذاذ.

-‏ربع كوب من جل الصبار.

-‏نصف كوب ماء.

-‏ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المذاب.

-‏ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

-‏كمية قليلة من بلسم الشعر الخاص بكِ (اختياري).

-‏امزجي كافة المكونات، ثم رجيها بالكامل وخزّنيها في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام.

2- مخمرية الانتعاش:

وهي المخمرية المثالية في منتصف النهار أو لتجديد النشاط بعد التمرين وستعطي شعركِ شعورًا بالغسل، فالشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة مما يجعله صحيًّا، ويمكنكِ استخدام الماء العادي ولكننا نوصي بالماء المقطر لهذا التأثير النقي والمنعش، كما ستخفف خصائص زيت شجرة الشاي المضادة للفطريات تهيج فروة الرأس والحكة، بينما يحفز زيت النعناع جذور الشعر للنمو، ولتحضير هذه المخمرية ستحتاجين إلى:

‏-زجاجة رذاذ.

‏-ربع كوب شاي أخضر.

‏-نصف كوب ماء مقطر.

‏-قطرتان من زيت النعناع.

‏- ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المذاب.

‏- ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.

‏- امزجي كافة المكونات، ثم رجِّيها بالكامل وخزّنيها في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام.

تعدّ مخمرية الشعر المصنوعة في المنزل طريقة غير مكلفة لصنع المنتجات الموجودة في الصالونات والمتاجر، كما ستتجنبين المواد الكيميائية غير المرغوب فيها المستخدمة في معظم مخمريات الشعر، وستحصلين على خصائص طبيعية لمحاربة التجعد وتشابك الشعر وإضافة المزيد من الترطيب واللمعان لشعركِ طوال اليوم .



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل طريقة عمل مخمرية الشعر في المنزل..ستذهلك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.