- نجوم و فن

ابنة رجاء الجداوي ماذا قالت في الذكرى الثانية لوفاة والدتها؟



لبنان - نجوم و فن ..أحيت أميرة مختار الابنة الوحيدة للفنانة المصرية رجاء الجداوي الذكرى الثانية لرحيل والدتها التي توفيت في 5 يوليو ٢٠٢٠ بعد معاناة مع فيروس كورونا قالت ا ميرة مختار لا ا علم كم من... ابنة رجاء الجداوي ماذا قالت في الذكرى الثانية لوفاة والدتها؟ .. التفاصيل من المصدر الجرس في المدونة او الخبر التالي .


أحيت أميرة مختار الابنة الوحيدة للفنانة المصرية رجاء_الجداوي، الذكرى الثانية لرحيل والدتها التي توفيت في 5 يوليو ٢٠٢٠، بعد معاناة مع فيروس_كورونا.

قالت أميرة مختار: لا أعلم كم من الوقت مر على رحيلها دقيقتين أم 200 عام ؟ دقيقتان لأنها معي في كل لحظة و200 عام لأني أفتقد صوتها وحضنها ولمسة يدها الحنونة.

وتابعت: لو أردت أن أتحدث عن حياتها الخاصة التي لا يعلمها أحد سأتحدث عن رجاء الجداوي الأم التي كانت تعشق لقب أم أميرة وحياتها بأكملها تدور حولي وحول ابنتي، ولو تحدثت عن الزوجة فيكفي أن أقول هذه السيدة العظيمة لم تكن تخرج من المنزل دون أخذ إذن والدي رغم كل هذا العمر.

وأضافت: كانت وهي بالخارج في أي مشوار مع صديقاتها لو انتقلن من مكان لأخر تتصل به وتطلب إذنه في الانتقال وتقول له سأنتقل من هذا المكان لمكان آخر .. فهل توافق؟! وكان والدي يتعجب من شدة أدبها ويحب احترامها وتقديرها له.. أمى كانت بتهتم بكل الناس إلا نفسها.

وعن حياتها بعيداً عن الفن قالت : كانت ست بيت، ماهرة بالطبخ، خاصةً الأرز بالجمبري وسد الحنك، وكانت فنانة في الأكل فمثلاً تحب أن تفرغ البطيخ على شكل حقيبة وتضع به سلطة الفواكه للتقديم، وتفرغ اليوسفي لتضع بها الجيلي وتقتنع بأن العين تأكل قبل الفم.

اختتمت أميرة قائلةً: رغم وجود 9 مساعدين بالمنزل كانت تعمل كل شيء بيدها وتنقل الأثاث بنفسها وتفتح الشماسي بالحديقة حتى نستيقظ على منظر مبهج وتقوم بعمل الطباخ والجنايني وتهتم بأدق التفاصيل.

رجاء الجداوي توفيت في مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية بعد صراع لمدة 43 يومًا مع مرض كورونا.

– آخر تحليل “pcr”، للفنانة رجاء الجداوي، ظهر نتيجته قبل وفاتها بقرابة 5 ساعات، وأثبت إصابتها بفيروس كورونا “كوفيد19”.

– أميرة حسن مختار ابنة الفنانة الراحلة أكدت أن والدتها سوف تدفن فى القاهرة، وليست مقابر الأسرة فى محافظة بورسعيد، بمعرفة الطب الوقائى.

– رجاء الجداوي كانت تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحي، بعد تدهور حالتها الصحية.

– أجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى 24 مايو ٢٠٢٠، 4 مسحات تحاليل”pcr”، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت قبل وفاتها بأسبوعين، وظهرت نتيجتها، إيجابية، والمسحة الرابعة والأخيرة، كنت قبل يوم من رحيلها وظهرت نتيحتها أيضًا إيجابية بفيروس كورونا.

– رجاء الجداوى اسمها الحقيقى “نجاة على حسن الجداوى “، وهى عأرضة أزياء وممثلة مصرية، تُعتبر من أبرز الفنانات العربيات، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصل إلى 62 عامًا.

-ولدت رجاء الجداوى في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر “فاروق” للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما.

– أعُلن في 24 مايو 2020 إصابتها بمرض فيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، وتم نقلها إلى مستشفي أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية.

-تزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

الفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ابنة رجاء الجداوي ماذا قالت في الذكرى الثانية لوفاة والدتها؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في نجوم و فن



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.