- العالم

علامة على تحسن في العلاقات.. إسرائيل تعيد فتح مكتبها الاقتصادي في تركيا



الصحافة العربية - العالم ..ap ذكرت وسائل إعلام تركية أن تل أبيب أعلنت أنها ستعيد فتح مكتبها الاقتصادي والتجاري في تركيا وذلك بالتزامن مع سعي أنقرة إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية المتوترة منذ أكثر من عقد... علامة على تحسن في العلاقات.. إسرائيل تعيد فتح مكتبها الاقتصادي في تركيا .. التفاصيل من المصدر روسيا اليوم في المدونة او الخبر التالي .


AP

ذكرت وسائل إعلام تركية أن تل أبيب أعلنت أنها ستعيد فتح مكتبها الاقتصادي والتجاري في تركيا، وذلك بالتزامن مع سعي أنقرة إلى إعادة العلاقات الدبلوماسية المتوترة منذ أكثر من عقد.

وأشارت صحيفة "زمان" التركية المعارضة إلى أن الحكومتين التركية والإسرائيلية كانتا"أقدمتا على طرد السفراء بشكل متبادل في عام 2018، كما خفضت إسرائيل تمثيلها الاقتصادي في عام 2019، لكن البلدين يتطلعان اليوم إلى إعادة التمثيل إلى مستوى السفراء".

وأشير في هذا السياق إلى أنه "على الرغم من سنوات التوتر، حافظت حكومة حزب العدالة والتنمية على علاقاتها التجارية مع إسرائيل، بحيث ارتفعت التجارة الثنائية بنسبة 30% في عام 2021، لتصل إلى 7.7 مليارا دولار".

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورنا باربيفاي قولها بهذا الشأن: "إن إعادة فتح الملحقية الاقتصادية تعكس التزام إسرائيل بتعميق العلاقات الاقتصادية مع تركيا. نعتزم الترويج قريبا لمؤتمر اقتصادي مشترك بين الدولتين، بعد أكثر من عقد من الزمان".

كما أكدت الوزيرة الإسرائيلية أن هذه الخطوة ستساعد أكثر من 1500 شركة إسرائيلية تعمل حاليا في مجال التصدير إلى تركيا.

المصدر: زمان



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل علامة على تحسن في العلاقات.. إسرائيل تعيد فتح مكتبها الاقتصادي في تركيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.