- نجوم و فن

«١٠١عزل» يكرِّم أطباء مصر ويستعد للتجوال فى المحافظات



مصر - نجوم و فن ..يتناول بطولات الجيش الأبيض ١٠١عزل يكر م أطباء مصر ويستعد للتجوال فى المحافظات ثقافة وفن الأربعاء 06 يوليو 2022 10 17 تكريم أطباء مصر كتب علاء عادل يواصل العرض المسرحى 101 عزل... «١٠١عزل» يكرِّم أطباء مصر ويستعد للتجوال فى المحافظات .. التفاصيل من المصدر بوابة الوفد في المدونة او الخبر التالي .


يتناول بطولات الجيش الأبيض

«١٠١عزل» يكرِّم أطباء مصر ويستعد للتجوال فى المحافظات

ثقافة وفن

الأربعاء, 06 يوليو 2022 10:17

تكريم أطباء مصر

كتب - علاء عادل:

يواصل العرض المسرحى «101 عزل» عروضه على خشبة مسرح متروبول، وهو أول إنتاج لفرقة مسرح المواجهة والتجوال منذ تحولها من شعبة إلى فرقة، ويتناول العرض بطولات الجيش الأبيض من الأطباء والتمريض وفرق عمل المستشفيات خلال الفترة الماضية، وكيف نجوا بالوطن من أزمة الجائحة التى عصفت بالعالم.

واستقبل المخرج إسماعيل مختار رئيس

البيت الفنى للمسرح، الدكتور حسين خيرى نقيب أطباء مصر، والأستاذة الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة وعددا من أعضاء مجلس نقابة الأطباء وذلك لحضور عرض « ١٠١ عزل»، بحضور المخرج محمد الشرقاوى مدير الفرقة، وعدد من المسرحيين وسط إقبال جماهيرى كبير، حيث كرمت النقابة البيت الفنى للمسرح ممثلا فى المخرج إسماعيل مختار عن مجهودهم فى إبراز مجهودات الأطباء وأطقم التمريض خلال فترة الجائحة، كما كرم البيت الفنى للمسرح نقابة الأطباء عن مجهوداتهم الدائمة خاصة خلال فترة الجائحة.

 

وقد وجّه الأستاذ الدكتور حسين خيرى الشكر والتقدير لفريق عمل عرض «١٠١ عزل» على إبداعهم الكبير وقدرتهم على تجسيد الملحمة التى قام بها الأطباء وأطقم التمريض خلال مرحلة الجائحة، معربا عن رغبته فى تعاونات أكبر فى أعمال فنية أخرى.

وقد أعرب المخرج إسماعيل مختار رئيس

البيت الفنى للمسرح عن تقديره الكبير للمجهود الذى يقوم به جيش مصر الأبيض خلال مرحلة الجائحة وما قبلها وما بعدها من مراحل، ويأتى هذا التكريم فى ظل اهتمام كبير من وزارة الثقافة وعلى رأسها الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم بإبراز دور مختلف الفئات التى أدت دورا بارزا وقت الأزمات، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد تجوالا للعرض بالمحافظات بالتعاون مع النقابات الفرعية للأطباء بالمحافظات.

 

يذكر أن «١٠١ عزل» من تأليف على عبدالقوى الغلبان، تمثيل عبدالمنعم رياض، أحمد عثمان، هايدى عبدالخالق، راندا جمال، محمد مبروك، خالد سعداوى، ندا عفيفى، نيفين أغا، محمد عبدالتواب، أيمن طارق، أشعار طارق على، استعراضات ضياء شفيق، ديكور نهى نبيل، أزياء هبة مجدى، إضاءة أبو بكر الشريف، موسيقى تصويرية وألحان أحمد نبيل، مكياج إسلام عباس، إخراج محمد درويش.

الرابط المختصر



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل «١٠١عزل» يكرِّم أطباء مصر ويستعد للتجوال فى المحافظات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في نجوم و فن



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.