- نجوم و فن

إيمي سلطان عن مدرسة الرقص: هدفنا تعليم الستات ومنحهن شهادة دولية



مصر - نجوم و فن ..قالت الراقصة إيمي سلطان إن معهد تقسيم يعتبر بمثابة أول مدرسة في مصر يتم اعتمادها من منظمة اليونسكو العالمية بهدف تعليم الرقص المصري وذلك ضمن مشروع ثقافي كبير يتضمن تصنيف الرقص... إيمي سلطان عن مدرسة الرقص: هدفنا تعليم الستات ومنحهن شهادة دولية .. التفاصيل من المصدر أخبار الوطن في المدونة او الخبر التالي .


قالت الراقصة إيمي سلطان، إن معهد تقسيم، يعتبر بمثابة أول مدرسة في مصر يتم اعتمادها من منظمة اليونسكو العالمية؛ بهدف تعليم الرقص المصري، وذلك ضمن مشروع ثقافي كبير يتضمن تصنيف الرقص المصري ضمن التراث الشعبي غير المادي بـ اليونسكو، وذلك خلال تصريحاتها لـ «تليفزيون الوطن».

مدرسة تقسيم لتعليم الرقص بدعم من منظمة اليونسكو

تعليم الرقص، قالت إيمي سلطان: «خطوة كبيرة قمنا بها من خلال تأسيس هذا المعهد والحصول على شهادة من اليونسكو، ومعتمدين من المجلس الدولي للرقص مع اليونسكو، والذي يضم كل أنواع الرقص في العالم ومن ضمنهم الباليه والجاز والرقص المعاصر، وبالتالي كل أنواع الرقص الموجود في العالم مدرج ضمن المجلس الدولي للرقص فيما عدا الرقص المصري».

إيمي سلطان: الرقص المصري لم يكن مدرجًا ضمن المجلس الدولي للرقص

إيمي سلطان: الرقص المصري لم يكن ضمن الفنون المدرجة في المجلس الدولي للرقص، ومع إنشاء معهد تقسيم أصبحنا داخل هذا المجلس، وهذا المعهد أصبح مصرحا له منح شهادات للطلاب، وذلك بعد استكمال عدد ساعات معينة من الدراسة، ومع التخرج يتم منحهم شهادة معتمدة من المجلس الدولي للرقص من اليونسكو.

وأشارت إلى أن معهد الرقص مفتوح أمام السيدات «من أي سن ممكن يقدموا عندنا أطفال وستات وكبار في السن، عندنا كل الأعمار بيقدموا عشان يتعلموا الرقص، كل الناس في مصر والستات بترقص، بنعلمهم بقى بطريقة أكاديمية بالتاريخ المتعلق به والرقص شكله عامل إزاي؟، مش بس في القاهرة لكن في السواحل والمحافظات والصعيد والدلتا، كل مدينة لها شكل الخطوات بتاعتها والمزيكا بتاعتها واحنا بنعلًم كل ده هنا». 



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إيمي سلطان عن مدرسة الرقص: هدفنا تعليم الستات ومنحهن شهادة دولية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في نجوم و فن



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.