- اقتصاد

"ساكسو بنك" يتوقع ارتفاع أسعار الذهب خلال الربع الثالث



الإمارات - اقتصاد ..وصل مؤشر بلومبيرغ للسلع الفورية إلى أعلى مستوياته في الربع الثاني قبل دخوله في مرحلة التماسك وسط تزايد المخاوف المتعلقة بمسألة النمو على مستوى العالم وتشير التوقعات في الربع... "ساكسو بنك" يتوقع ارتفاع أسعار الذهب خلال الربع الثالث .. التفاصيل من المصدر الإمارات اليوم في المدونة او الخبر التالي .


وصل مؤشر بلومبيرغ للسلع الفورية إلى أعلى مستوياته في الربع الثاني قبل دخوله في مرحلة التماسك، وسط تزايد المخاوف المتعلقة بمسألة النمو على مستوى العالم. وتشير التوقعات في الربع الثالث من العام إلى مساهمة مجموعة من العوامل في رسم ملامح الأوضاع الاقتصادية خلال النصف الثاني، ومنها رغبة روسيا في إنهاء حربها على أوكرانيا، وتباطؤ نمو الاقتصاد الصيني ومواصلة الاحتياطي الفدرالي زياداته الكبيرة والسريعة على أسعار الفائدة، فضلاً عن احتمال تراجع مستويات الطلب نتيجة ارتفاع الأسعار.

من جانبه، قال رئيس استراتيجية السلع لدى ساكسو بنك، أولي هانسن،: "تعتمد توقعات أسعار الغذاء على ظروف الطقس المواتية للمحاصيل على مستوى العالم ومدى إمكانية فتح ممر لعبور صادرات المحاصيل الأوكرانية، فضلاً عن بقاء ملايين الأطنان من الحبوب عالقةً في الصوامع قبل أسابيع من بداية موسم الحصاد الذي سيحتاج إلى مساحات للتخزين".

وأردف هانسن: "نحافظ على توقعاتنا المتفائلة بارتفاع أسعار الذهب، نظراً إلى استمرار الاضطرابات في أسواق المال العالمية نتيجة الانتقال إلى سيناريو ارتفاع أسعار الفائدة، الذي يسبب خسائر فادحة للشركات والأفراد. كما نتوقع ارتفاع أسعار الذهب والفضة، بعد فترة التماسك التي شهدتها في الربع الثاني، خلال النصف الثاني من العام الجاري، مع وصول الذهب إلى مستويات قياسية جديدة.  

وخضعت المعادن الصناعية لعملية تصحيح كبرى خلال الربع الثاني، في ضوء التشديد المستمرّ لسياسة الصين للوصول إلى صفر إصابات بـــــ "كوفيد-19". ولا تزال الآفاق المستقبلية في الصين غير واضحة، رغم التوقعات بمساهمة تحول الطاقة إلى مستقبل منخفض الكربون في رفع الطلب على العديد من المواد الأساسية".

وتابع هانسن بالقول: "يواجه النحاس، الذي تم تداوله ضمن نطاق سعري محدود لأكثر من عام، مخاطر تتمثل بتراجع أسعاره، حتى قبل ثبات مستويات انتعاشه على المدى الطويل، وهو ما يجعلنا ننظر بحيادية لمجريات الربع الثالث شريطة المحافظة على الاستثمارات الحالية في القطاع بدون زيادتها، لغاية ظهور مؤشرات بارتفاع الأسعار إلى ما يتجاوز 4.65 دولار أمريكي أو ما يقارب 3.5 دولار أمريكي عند رصد أي بوادر لضعف إضافي".

وأضاف قائلاً: "يُعد انشغال شركات النفط الكبرى بتأمين الأموال وتراجع إقبال المستثمرين عموماً على الاستثمار في مشاريع التنقيب الجديدة، السبب طويل الأمد لاحتمال استمرار التكاليف المرتفعة للطاقة خلال الأعوام القادمة. ويتمثل التحدي الحالي في التوقعات المستقبلية حول مسألة الطلب، إضافةً إلى التحديات السابقة المتعلقة بارتفاع حدة التقلب وتراجع العائدات على الاستثمار".  

واختتم هانسن بالقول: "نتوقع عدم استمرار عمليات التصحيح التي شهدها سوق الطاقة خلال الربع الثاني من العام لفترةٍ طويلة، فضلاً عن استمرار الأسعار المرتفعة لفترة طويلة. ولا نستبعد الوصول مجدداً إلى المستويات القياسية المسجلة في عام 2008، لكن نعتقد عموماً أن بعض حالات تراجع الطلب خلال موسم ذروته في الصيف ستضع سقفاً للأسعار يتراوح بين 100 إلى 125 دولار أمريكي كحدٍ أقصى".

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل "ساكسو بنك" يتوقع ارتفاع أسعار الذهب خلال الربع الثالث نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.