- تكنولوجيا

مشكلات جديدة تواجه أسماك أنتاركتيكا تؤثر على النظم البيئية



مصر - تكنولوجيا ..عثر على عدد كبير من أسماك أنتاركتيكا مصابة بأورام جلدية لم يسبق لها مثيل في المنطقة القطبية ويعتقد الباحثون في جامعة أوهايو uo أن المرض الطفيلي ينتشر نتيجة لتغير المناخ الذي... مشكلات جديدة تواجه أسماك أنتاركتيكا تؤثر على النظم البيئية .. التفاصيل من المصدر اليوم السابع في المدونة او الخبر التالي .


عثر على عدد كبير من أسماك أنتاركتيكا مصابة بأورام جلدية لم يسبق لها مثيل في المنطقة القطبية، ويعتقد الباحثون في جامعة أوهايو (UO) أن المرض الطفيلي ينتشر نتيجة لتغير المناخ الذي يغير البيئة، ووفقا للدراسة التي نشرها باحثون في جامعة أوهايو، فإن الأورام "شاحبة، وردية، وخشنة، وظهرت في أماكن مختلفة على الجذع والرأس، وفي بعض الحالات تغطي أكثر من ثلث سطح الجسم".

وشارك الفريق في الدراسة المنشورة في مجلة iScience: "كانت مياه المحيط الجنوبي مستقرة بيئيا وباردة بشكل مزمن، وتحوم بالقرب من نقطة التجمد على مدار 15-20 مليون سنة الماضية".

وتستمر الدراسة في توضيح أن "الضغوطات اللاأحيائية القوية تؤثر بالفعل على الحيوانات المتوطنة والمتخصصة في أنتاركتيكا، ما يتسبب في سلسلة من الاستجابات من المستويات الجزيئية إلى مستويات المجتمع".

وقد يكون من الصعب تحديد سبب معين لتفشي المرض. لكن النظم البيئية في أنتاركتيكا معرضة بشكل خاص لتأثيرات تغير المناخ وتشهد تغيرات سريعة، وفقا للباحثين.

ويشار إلى أن الأسماك قد تشعر بالضغط مع ارتفاع درجة حرارة المياه وتغير النظم البيئية.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مشكلات جديدة تواجه أسماك أنتاركتيكا تؤثر على النظم البيئية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.