- رياضة

حدث غير مسبوق بأعلى مرصد في العالم.. الثلوج تبخرت



البحرين - رياضة ..وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن العلماء في مرصد سونبليك sonnblick في جبال الألب النمساوية الذي يقع على ارتفاع 3 106 أمتار فوق مستوى سطح البحر صدموا لرؤية الثلوج تذوب بسرعة... حدث غير مسبوق بأعلى مرصد في العالم.. الثلوج تبخرت .. التفاصيل من المصدر صحيفة الوطن البحرينية في المدونة او الخبر التالي .


وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن العلماء في مرصد "سونبليك" (Sonnblick) في جبال الألب النمساوية، الذي يقع على ارتفاع 3.106 أمتار فوق مستوى سطح البحر، "صدموا لرؤية الثلوج تذوب بسرعة".

وقال ألكسندر أورليك، عالم المناخ في المعهد المركزي للأرصاد الجوية والجيولوجيا: "كانت سماكة طبقة الثلوج (الثلاثاء) 3 سم. أتوقع أن تختفي تماما اليوم أو غدا. ليس من المعتاد أن يذوب الثلج تماما في هذا الوقت. في بعض السنوات يكون الغطاء الثلجي موجودا طوال الصيف. لكن أقرب وقت ذوبان مسجل هو في أغسطس".

وفي شهر يونيو عادة، يبلغ متوسط مستوى الثلوج 307 سم في نهاية الشهر. وفي شهر يونيو من العام الماضي، كان الحد الأدنى لسماكة الثلوج 362 سم".

وترتفع درجات الحرارة بسبب التغير المناخي، وأدت موجات الحر في أوروبا إلى ذوبان الكثير من الثلوج والجليد على الجبال بسرعة غير معتادة. وقبل أيام لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم بعد انهيار جليدي بجبل مارمولادا في إيطاليا، وربط العلماء هذه الكارثة بأزمة المناخ، حيث أصبح الجليد ضعيفا بسبب الحرارة المستمرة.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل حدث غير مسبوق بأعلى مرصد في العالم.. الثلوج تبخرت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في رياضة



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.