- اقتصاد

اليورو يواصل التدهور أمام الدولار



الإمارات - اقتصاد ..واصل اليورو انخفاضه مقابل الدولار اليوم الأربعاء مسجلا أدنى مستوى في عقدين بسبب مخاوف من أداء اقتصاد القارة الأوروبية وخسر اليورو 0 77 صباحا وبلغ 1 0188 دولار بعد انخفاضه إلى 1... اليورو يواصل التدهور أمام الدولار .. التفاصيل من المصدر موقع 24 في المدونة او الخبر التالي .


واصل اليورو انخفاضه مقابل الدولار اليوم الأربعاء، مسجلاً أدنى مستوى في عقدين بسبب مخاوف من أداء اقتصاد القارة الأوروبية. وخسر اليورو 0.77% صباحاً وبلغ 1.0188 دولار بعد انخفاضه إلى 1.0187 دولار في أدنى مستوى له منذ ديسمبر (كانون الأول) 2002.

ولم يكن الإنهاء القسري لإضراب في النرويج لاستئناف الإنتاج بأي ثمن في ثلاثة حقول للنفط والغاز كافياً لطمأنة المستثمرين الذين يركزون على الوضع في أوكرانيا وروسيا.

وقال، إن "ذروة أسعار الغاز وغموض سوق الطاقة هما السببان الرئيسيان وراء توقعنا ركوداً في منطقة اليورو من خريف 2022 إلى منتصف 2023، وليس مجرد ركود تضخمي".

قال المحلل في مجموعة "كوميرتس بنك" أولريش لويشتيمان، إن الاحتياطي الفدرالي الأمريكي يمكن أن ينعش الاقتصاد بتخفيف سياسته النقدية بينما يكافح الأوروبيون للتعويض عن نقص الغاز.

بالإضافة إلى ذلك، رأى المحلل في بنك "سوسيتيه جنرال"  كيت جوكس، أن "مصداقية البنك المركزي الأوروبي تآكلت" بسبب "رد فعله المبالغ فيه" على زيادة الفارق في معدلات فوائد الإقراض في البلدان الأعضاء في منطقة اليورو، مؤكداً أن اليورو عملة "يستحيل شراؤها" هذا الصيف.

وارتفع الجنيه 0.44% إلى 85.57 بنساً لليورو، رغم تزايد الشك في مستقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعد الاستقالات المتتابعة من حكومته.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل اليورو يواصل التدهور أمام الدولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.