- تكنولوجيا

بريطانيا تستخدم الليزر لتتبع موقع الأقمار الصناعية ومنعها من الاصطدام



مصر - تكنولوجيا ..ستستخدم بريطانيا تقنية الليزر الجديدة لتتبع موقع الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض ومنع تصادمها مع أول قمر صناعي تجريبي من المقرر إطلاقه من spaceport cornwall هذا الصيف وهذا... بريطانيا تستخدم الليزر لتتبع موقع الأقمار الصناعية ومنعها من الاصطدام .. التفاصيل من المصدر اليوم السابع في المدونة او الخبر التالي .


ستستخدم بريطانيا تقنية الليزر الجديدة لتتبع موقع الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض ومنع تصادمها، مع أول قمر صناعي تجريبي من المقرر إطلاقه من Spaceport Cornwall هذا الصيف، وهذا النظام، الذي طورته شركة Lumi Space البريطانية الناشئة، يعمل عن طريق إرسال نبضات من ضوء الليزر من الأرض باتجاه جسم في الفضاء وتوقيت المدة التي يستغرقها الضوء للارتداد.

وسيتم إطلاق قمر صناعي تجريبي صغير يحمل التكنولوجيا الجديدة إلى المدار بواسطة Virgin Orbit مع العديد من الأقمار الصناعية الأخرى في سبتمبر، فيما يمكن أن يكون أول إطلاق صاروخ تاريخي على الإطلاق على أرض المملكة المتحدة.

ويمكن أن يبقى الحطام الفضائي في المدار لمئات السنين ويشكل خطراً حقيقياً على العدد المتزايد بسرعة من الأقمار الصناعية الجديدة التي يتم إطلاقها كل عام والتي توفر خدمات حيوية، بما في ذلك الاتصالات ورصد تغير المناخ.

ويمكن استخدام هذا لحساب مسار القمر الصناعي، بناءً على الوقت الذي يستغرقه الليزر في الانتقال منه وإليه.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بريطانيا تستخدم الليزر لتتبع موقع الأقمار الصناعية ومنعها من الاصطدام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.