- تكنولوجيا

اليابان تُخطط لإنشاء مبنى للعيش على المريخ والقمر



الصحافة العربية - تكنولوجيا ..nbsp أعلنت قناة nhk التلفزيونية اليابانية أن إحدى المهام الرئيسية للباحثين هي توفير جاذبية مماثلة لجاذبية الأرض داخل المبنى ضرورية للعيش فترة طويلة وتشير القناة إلى أن علماء... اليابان تُخطط لإنشاء مبنى للعيش على المريخ والقمر .. التفاصيل من المصدر العرب اليوم في المدونة او الخبر التالي .


 أعلنت قناة NHK التلفزيونية اليابانية، أن إحدى المهام الرئيسية للباحثين، هي توفير جاذبية مماثلة لجاذبية الأرض، داخل المبنى ضرورية للعيش فترة طويلة. وتشير القناة، إلى أن علماء جامعة كيوتو تخطط بالتعاون مع شركة البناء Kajima اليابانية، لبناء مبنى يمكن استخدامه مستقبلا للعيش على كوكب المريخ والقمر.

ووفقا لمعلومات القناة، إحدى المهام الأساسية للباحثين هي توفير جاذبية مماثلة لجاذبية الأرض داخل المبنى، تسمح للعيش فترة طويلة. ويقترح الخبراء لحل هذه المشكلة، إنشاء مبنى دائري الشكل يدور حول محوره، حيث ستساعد قوة الطرد المركزي المتولدة بهذه الطريقة،على تكوين الجاذبية.

ويتراوح ارتفاع المبنى المفترض بين 200 و400 متر وقطره 200 متر. ويقترح الباحثون استخدام مواد البناء المنقولة من الأرض وكذلك الموارد الموجودة على سطح القمر والمريخ في إنشاء المبنى.

ويقول يوسيكي ياماشيتا، المتحدث باسم الجامعة، في حديث للصحفيين، "هذه الخطط ليست في مرحلة التنفيذ حاليا. ولكن من المهم جدا، أن تبدأ اليابان من الآن باستعراض ابتكاراتها في هذا المجال، لتكون سباقة ومتفوقة. لذلك سوف نواصل البحث في هذا المجال".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

«ناسا» تطور طائرة شراعية دون محرك لجمع البيانات حول المريخ

ناسا تضطر إلى البحث بشكل أعمق عن دليل علي وجود حياة علي المريخ



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل اليابان تُخطط لإنشاء مبنى للعيش على المريخ والقمر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.