- العالم

الرياض والقاهرة ترفضان حضور الأسد للقمة العربية في الجزائر



الكويت - العالم ..كشف موقع 8220 إنتلجنس أونلاين 8221 الفرنسي أن مصر انضمت إلى السعودية في معارضة عودة النظام السوري لشغل مقعد سورية في القمة العربية التي ستعقد بالجزائر مطلع نوفمبر المقبل ناقلا... الرياض والقاهرة ترفضان حضور الأسد للقمة العربية في الجزائر .. التفاصيل من المصدر صحيفة السياسة في المدونة او الخبر التالي .


كشف موقع “إنتلجنس أونلاين” الفرنسي أن مصر انضمت إلى السعودية في معارضة عودة النظام السوري لشغل مقعد سورية في القمة العربية التي ستعقد بالجزائر مطلع نوفمبر المقبل، ناقلا عن مصادر مطلعة قولها إن “مصر باتت تصطف إلى جانب السعودية في موقفها المعارض وبقوة لعودة النظام السوري للجامعة العربية”، معتبرة موقف القاهرة تحولاً كبيراً

بعد أن قاد رئيس استخباراتها عباس كامل

جهوداً لعودة نظام الأسد لشغل المقعد منذ 2020.

وفي نوفمبر 2011 علقت الجامعة عضوية

سورية جراء اعتماد نظام بشار الأسد الخيار العسكري لقمع احتجاجات شعبية اندلعت في مارس من العام ذاته، للمطالبة بتداول سلمي للسلطة.

وكانت سلطنة عُمان أول دولة خليجية تعيد سفيرها إلى دمشق في أكتوبر الماضي، بعدما كانت خفضت تمثيلها في سورية عام 2012، في إطار إجماع عربي على قطع العلاقات مع نظام الأسد، وفي ديسمبر 2018 أعادت الإمارات افتتاح سفارتها في دمشق لكنها لم تعين سفيرا حتى الآن، أما البحرين فكانت ثالث دولة خليجية تعيد العلاقات الديبلوماسية مع نظام الأسد، بعدما عينت سفيراً لها أواخر العام الماضي، بينما لا تزال السعودية وقطر ترفضان أي عودة للعلاقات مع النظام السوري، وتصران على استمرار تعليق عضويته في الجامعة العربية.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الرياض والقاهرة ترفضان حضور الأسد للقمة العربية في الجزائر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.