- العالم

ضيوف الرحمن يؤدون طواف القدوم استعداداً لبدء مناسك الحج



الإمارات - العالم ..ت ت الحجم الطبيعي أدى نحو مليون حاج أمس طواف القدوم قبيل يوم التروية الذي يبدأ اليوم الثامن من ذي الحجة وذلك لبدء مناسك الحج للعام 1443هـ في مستهل رحلة إيمانية تجري وسط إجراءات... ضيوف الرحمن يؤدون طواف القدوم استعداداً لبدء مناسك الحج .. التفاصيل من المصدر صحيفة البيان في المدونة او الخبر التالي .


ت + ت - الحجم الطبيعي

أدى نحو مليون حاج، أمس، طواف القدوم قبيل يوم التروية الذي يبدأ اليوم الثامن من ذي الحجة، وذلك لبدء مناسك الحج للعام 1443هـ في مستهل رحلة إيمانية، تجري وسط إجراءات احترازية، فيما يعتبر موسم الحج هذا العام الأكبر منذ تفشي جائحة فيروس كورونا.

وقال ضابط مسؤول في إدارة أمن الحج لـ «البيان»، إنّه ومنذ شروق شمس الأربعاء، تمّ استقبال الحجاج عبر محطات أجياد وباب الملك عبد العزيز والشبيكة، وتفويجهم عبر مسارات خاصة لكل محطة لأداء طواف القدوم وفق الإجراءات الاحترازية، مشيراً إلى تهيئة 25 مساراً في صحن الطواف، وتهيئة الساحات وأبواب دخول وخروج الحجاج لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأظهرت الصور التي تناقلتها محطات التلفزيون السعودية، الحجاج وهم يطوفون بالكعبة المشرفة. وأدى الحجاج، طواف القدوم مع الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، فيما حددت السلطات مسارات للطواف، مع وضع علامات لضمان حفاظ ضيوف الرحمن على هذه المسافات.

بدء مناسك

وتبدأ مناسك الحج، اليوم، بتوجه ضيوف الرحمن إلى صعيد منى اقتداءً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لقضاء يوم التروية، استعداداً لأداء الركن الأعظم الوقوف على صعيد عرفات غداً الجمعة، ثم يبيتون ليلتهم في مزدلفة التي تقع بين مشعري منى وعرفات.

ومع بزوغ فجر العاشر من ذي الحجة «أول أيام عيد الأضحى» يعود الحجاج مجدداً إلى مشعر منى والشروع في رمي جمرة العقبة الكبرى، والذبح للمتمتع والقارن، والحلق أو التقصير، وطواف الإفاضة. وعقب ذلك يقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاثة لرمي الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى. ويودع حجاج بيت الله الحرام المشاعر المقدسة بعد أن يكملوا مناسك حجهم بطواف الوداع إما في ثاني أيام التشريق للمتعجلين، أو آخر أيام التشريق لغير المتعجلين.

تطهير

إلى ذلك، أكّد مدير الإدارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة في السعودية، حسن السويهري، أنه يتم تطهير المسجد الحرام 12 يومياً، مشيراً إلى استخدام أكثر من 70 ألف لتر من المعقمات لتطهير المسجد، وذلك من أجل خدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف السويهري: «التعقيم مستمر في المسجد الحرام بالتناغم مع فرق التطهير، وفرق التطهير متواجدة على مدار الـ24 ساعة ونستهلك يومياً أكثر من 70 ألف لتر من المعقمات، لدينا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ضيوف الرحمن يؤدون طواف القدوم استعداداً لبدء مناسك الحج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.