- اخبار عربية

(الثلاثية) تُناقش مستقبل الحوار مع الحرية والتغيير بعد انسحاب الجيش



السودان - اخبار عربية ..الخرطوم 6 يوليو 2022 ــ دعت الآلية الثلاثية ائتلاف الحرية والتغيير لعقد اجتماع بين الطرفين غد ا الخميس لبحث مستقبل العملية السياسية بعد انسحاب قادة الجيش منها وفي 2 يوليو الجاري... (الثلاثية) تُناقش مستقبل الحوار مع الحرية والتغيير بعد انسحاب الجيش .. التفاصيل من المصدر سودان تربيون في المدونة او الخبر التالي .


الخرطوم 6 يوليو 2022 ــ دعت الآلية الثلاثية ائتلاف الحرية والتغيير، لعقد اجتماع بين الطرفين غدًا الخميس، لبحث مستقبل العملية السياسية بعد انسحاب قادة الجيش منها. وفي 2 يوليو الجاري، أبلغ قادة الجيش الآلية الثلاثية عدم مشاركتهم في حوار مع المكونات المدنية، وطالبوها بتسير اتفاق بين المدنيين قبل أي مفاوضات مع العنصر العسكري؛ وفقًا لخطابات أرسلتها الآلية إلى المشاركين في اجتماع 8 يونيو. وقالت الآلية الثلاثية المؤلفة من بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد، الأربعاء، إنها ألغت طريقة الحوار العسكري ــ المدني بعد قرار عدم مشاركة الجيش؛ لكنها أشارت إلى مواصلة تيسيرها العملية السياسية. وقال قيادي بالحرية والتغيير، فضل حجب هويته، لـ “سودان تربيون”؛ إن “الائتلاف تلقى دعوة من الآلية الثلاثية لعقد اجتماع معها غدًا الخميس، لمناقشة مستقبل العملية بعد انسحاب الجيش”. وأشار إلى أن الائتلاف سيُطالب الآلية الثلاثية بالعمل برؤيته التي أعلنها سابقًا لتخطي الأزمة السياسية والتي تتمثل في تمرحل الحوار وأجندته والأطراف التي يجب أن تُشارك فيه. وفي 9 يونيو الفائت، علقت الآلية الحوار المباشر بعد يوما واحدا من عقد أولى جلساته، لعدم مشاركة الحرية والتغيير التي اعترضت على أطراف العملية السياسية وأجندتها. وتُنادي الحرية والتغيير بعدم مشاركة القوى الحليفة لقادة الجيش والقوى التي تقاسمت مع النظام السابق السُّلطة في الحوار الذي تقول إنه يجب …

(الثلاثية) تُناقش مستقبل الحوار مع الحرية والتغيير بعد انسحاب الجيش سودان تريبيون.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل (الثلاثية) تُناقش مستقبل الحوار مع الحرية والتغيير بعد انسحاب الجيش نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.