- العالم

سفارتا أميركا وبريطانيا في دونيتسك ولوغانسك.. ما مقصد روسيا؟



الصحافة العربية - العالم ..لوغانسك الشعبية تكريما لها وأضاف البيان أن التصويت شارك فيه نحو 110 آلاف شخص وحصد الخيار الرابح نحو 57 بالمئة من مجموع الأصوات ويرى مراقبون أن تتالي إطلاق اسمي جمهوريتي دونباس... سفارتا أميركا وبريطانيا في دونيتسك ولوغانسك.. ما مقصد روسيا؟ .. التفاصيل من المصدر سكاي نيوز في المدونة او الخبر التالي .


لوغانسك الشعبية تكريما لها".

وأضاف البيان أن "التصويت شارك فيه نحو 110 آلاف شخص، وحصد الخيار الرابح نحو 57 بالمئة من مجموع الأصوات".

ويرى مراقبون أن تتالي إطلاق اسمي جمهوريتي دونباس المعلنتين من طرف واحد وتعترف بهما موسكو، دونيتسك ولوغانسك، على الساحتين اللتين تضمان مقري السفارتين الأميركية والبريطانية في العاصمة الروسية، يحمل "رسالة تحد واستفزاز روسية" لواشنطن ولندن، ويعكس إصرار موسكو على المضي في مخططها الهادف لبسط السيطرة الكاملة على الشرق الأوكراني، وشطر واسع من الواجهة البحرية الجنوبية لها.

وتعليقا على دلالات هذه التسمية الجديدة، لا سيما أنها تأتي بعد أيام فقط على إطلاق اسم "جمهورية دونيتسك الشعبية" على ساحة قرب السفارة الأميركية في موسكو، يقول الأكاديمي والخبير في الشؤون الأوكرانية خليل عزيمة إن "هذه الخطوة تعبر بطبيعة الحال عن تصاعد غضب موسكو من موقفي واشنطن ولندن من الهجوم الروسي على أوكرانيا، واستمرارهما في تقديم الدعم العسكري النوعي لكييف".

لوغانسك، وفشل الولايات المتحدة والغرب عامة في منعها من ذلك، كما أنها تحمل كذلك إشارة رمزية للداخل الروسي حول انتصار تم تحقيقه".

روسيا وأوكرانيا، حيث سنشهد الكثير من تغيير أسماء الساحات والجادات والشوارع، وحتى أسماء بعض المدن والمناطق في جانبي الصراع، كما حدث بعد انهيار الاتحاد السوفييتي مطلع التسعينات".

كما تقول الباحثة الروسية في العلاقات الدولية لانا بدفان، إن "هذه التسمية هي ولا شك رسالة مبطنة للبريطانيين بعد الرسالة السابقة إلى الأميركيين، وردا على سياساتهم التصعيدية ضد روسيا، والقول عبرها إن جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك باتتا دولتين مستقلتين عن أوكرانيا وتابعتين لروسيا".

وتضيف الباحثة الروسية في العلاقات الدولية: "لا ننسى أن روسيا تخوض حربا كبيرة في أوكرانيا وضد الغرب والناتو منذ نحو 6 أشهر، في سبيل الدفاع عن الروس في شرق وجنوب أوكرانيا وعلى وجه الخصوص في منطقة دونباس وجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، ومن الطبيعي أن تتحول أسماء هاتين الجمهوريتين وغيرها من مناطق يقاتل فيها الروس، إلى رموز وطنية وقومية في روسيا، وأن يتم الاحتفاء بها وإطلاقها على الأماكن العامة في موسكو".

واعترفت موسكو بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد، قبل يومين فقط من بدء العملية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل سفارتا أميركا وبريطانيا في دونيتسك ولوغانسك.. ما مقصد روسيا؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.