- منوعات

بعد فرار 28 عاما.. ملك الكوكايين في قبضة إيطاليا أخيرا



الصحافة العربية - منوعات ..إنتربول والسلطات الإيطالية الأربعاء وحكم غيابيا على مورابيتو 56 عاما الملاحق من القضاء الإيطالي منذ عام 1994 بتهمة الاتجار في المخدرات في بلده الأم بالسجن 28 عاما وهي مدة شددت... بعد فرار 28 عاما.. ملك الكوكايين في قبضة إيطاليا أخيرا .. التفاصيل من المصدر سكاي نيوز في المدونة او الخبر التالي .


إنتربول) والسلطات الإيطالية، الأربعاء.

وحكم غيابيا على مورابيتو (56 عاما)، الملاحق من القضاء الإيطالي منذ عام 1994 بتهمة الاتجار في المخدرات، في بلده الأم بالسجن 28 عاما، وهي مدة شددت لاحقا لتصبح 30 عاما.

ولفتت منظمة الإنتربول التي تتخذ مقرا لها في مدينة ليون الفرنسية، في بيان، إلى أن "مورابيتو الملاحق بموجب نشرة حمراء صادرة كان من أخطر المطلوبين في العالم".

وقال جوفاني بومباردييري كبير المدعين العامين في النيابة العامة المتخصصة في مكافحة المافيا في منطقة كالابريا في البيان، إن تسليم مورابيتو "يبعث برسالة قوية مفادها أنه مهما بلغت قوة الشبكة الإجرامية لمجموعات المافيا، فإن شبكة الشرطة العالمية لدينا أقوى".

واعتقل مورابيتو في أوروغواي في سبتمبر 2017 ثم فر من السجن في يونيو 2019 من خلال حفرة في السقف، ثم ألقي القبض عليه مجددا في مايو 2021 في مدينة جواو بيسوا شمال شرقي البرازيل.

ووصل إلى مطار تشامبينو في روما صباح الأربعاء بمواكبة من عناصر في الأمن الإيطالي.

الكوكايين من البرازيل سنة 1992، و630 كيلوغراما سنة 1993.

وكان رجل المافيا الإيطالي أقام 13 سنة بهوية مزورة في مدينة بونتا ديل إيستي الساحلية الفاخرة في أوروغواي، على بعد 140 كيلومترا من العاصمة مونتفيديو.

وعام 2004، حصل على أوراق ثبوتية من أوروغواي من خلال تقديم جواز سفر برازيلي باسم فرانسيسكو كابيليتو، وانكشف أمره في نهاية المطاف بعد تسجيل ابنته في المدرسة بهويتها الحقيقية.

وأفلت مورابيتو من التوقيف سنة 1994 في ميلانو، حيث كان يلقب بـ"ملك الكوكايين"، وكان أحد أبرز المسؤولين في عصابة "أفريكو نووفو"، على اسم قريته أفريكو في منطقة كالابريا الإيطالية.

إيطاليا.

ولا يزال ماتيو ميسينا دينارو يحتل المرتبة الأولى في قائمة إيطاليا لأهم زعماء المافيا المطلوبين، علما أنه هارب منذ عام 1993.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد فرار 28 عاما.. ملك الكوكايين في قبضة إيطاليا أخيرا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.