- منوعات

استخدامات الميكروويف الغير تقليدية في المنزل



السعودية - منوعات ..أصبح جهاز الميكروويف من أهم الأجهزة التي تحتاجها ربة المنزل في المطبخ حيث تحتاجه ربة المنزل في استخدامات عديدة وليس في تسخين الأطباق فقط أو الأكل من الليلة الماضية يمكنك استخدام... استخدامات الميكروويف الغير تقليدية في المنزل .. التفاصيل من المصدر اخبار ثقفني في المدونة او الخبر التالي .


أصبح جهاز الميكروويف من أهم الأجهزة التي تحتاجها ربة المنزل في المطبخ حيث تحتاجه ربة المنزل في استخدامات عديدة وليس في تسخين الأطباق فقط أو الأكل من الليلة الماضية، يمكنك استخدام الجهاز في عدة حيل منزلية كإذابة الشوكولاتة والزبدة وأيضاً في التعقيم فتابعي هذا المقال لتعرفي المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

استخدامات الميكروويف

لا تستخدمي جهاز الميكروويف في تسخين الطعام فقط بل يمكنك استغلاله في العديد من الحيل في المطبخ لتسهيل عملية الطهي.

حيل منزلية بالميكروويف:

هناك العديد من الأمور التي يمكنك استخدام الميكروويف فيها منها

تعقيم الأدوات:

من الضروري الحفاظ على نظافة أدوات المطبخ كالملاعق والسكاكين وألواح التقطيع وغيرها من الأدوات المعدنية أو الاستنالس ولا تقتصر النظافة على الغسيل فقط بل لابد من تعقيم الادوات جيداً بالبخار لقتل البكتيريا والجراثيم العالقة والتي لا تُرى بالعين المجردة.

بدلاً من وضع تلك الأدوات في حمام مائي ساخن أو إضافتها في وعاء به ماء مغلي يمكنك استخدام الميكروويف يمكنك وضعها مع القليل من عصير الليمون ثم تشغيل الميكروويف لمدة دقيقة وإخراجها بعد ذلك.

إذابة مواد التجميل:

بعض أنواع مستحضرات التجميل أو الكريمات تحتاج إلى إذابتها قبل استخدامها كالزيوت يمكنك استخدام الميكروويف في ذلك، حيث يمكنك وضع الزيوت مثل زيت جوز الهند المتجمد وزبدة الشيا في الميكروويف وتشغيله لعدة ثواني ليصبح سائل وجاهز للاستخدام.

يمكن أيضاً إذابة بقايا أحمر الشفاه في الميكروويف وإعادة تشكيله مرة أخرى أو استخدام القالب لتحضير زبدة كاكاو أو نوع روج بمواد طبيعية حسب رغبتك.

استخدامات الميكروويف غير التسخين:

الطهي:

يمكن استخدام الميكروويف في تشويح أو تحمير أكلات معينة كالدجاج أو اللحم ويمكن استخدامه في السلق أيضاً، حيث يمكنك طهي الدجاجة واستخدام الميكروويف ليعطيها الشكل النهائي في وقت أسرع من الفرن.

التحميص:

من الممكن استخدام هذا الجهاز لتحميص بعض المواد كالبصل أو الثوم حيث يتم طحن الثوم بعد ذلك وعمل الثوم البودر والذي يعد من أهم التوابل في المطبخ.

إن أردت تحضير طبق حلويات مميز وترغبين في إضافة مكسرات محمصة فيمكنك وضع المكسرات في الميكروويف لمدة دقيقة واستخدامها بعد ذلك في الحشو أو طحنها واستخدامها بعد ذلك.

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل استخدامات الميكروويف الغير تقليدية في المنزل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.