- اخبار عربية

WSJ: تجارة الإمارات تزود إيران بالسلع الغربية.. هذه أبرزها



قطر - اخبار عربية ..نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريرا للصحفي بينوا فوكون قال فيه إن العمال في ميناء الشارقة قاموا برصف عشرات الصناديق على مركب خشبي قبل أن يبحر من رصيف في الشارقة عبر الخليج العربي... WSJ: تجارة الإمارات تزود إيران بالسلع الغربية.. هذه أبرزها .. التفاصيل من المصدر عربي21 في المدونة او الخبر التالي .


نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا للصحفي بينوا فوكون، قال فيه إن العمال في ميناء الشارقة قاموا برصف عشرات الصناديق على مركب خشبي، قبل أن يبحر من رصيف في الشارقة عبر الخليج العربي متجها إلى إيران. الحمولة: مجموعة من المنتجات الغربية من العطور إلى مجففات الشعر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

قال قبطان المركب: "نحن [ما يعادل] متجر أمازون الإيراني.. العمل مزدهر".

ومنعت العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران معظم العلامات التجارية الأمريكية والأوروبية من بيع سلعها في إيران. أدى ذلك إلى نمو السوق الرمادية التي يطلب فيها المستهلكون الإيرانيون البضائع عبر الإنترنت ويشحنونها عن طريق وسطاء في الإمارات.

وفي 31 آذار/ مارس، تُظهر بيانات الجمارك الإيرانية أن الإمارات، أحد الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، تفوقت على الصين كأكبر مصدّر للجمهورية الإسلامية، حيث قامت بشحن بضائع بقيمة 16.5 مليار دولار، أو 68% من واردات إيران غير النفطية.

وظهرت بنية تحتية لوجستية جديدة بالكامل -من التخزين والشحن إلى التوزيع والمدفوعات- على كلا الجانبين لتسهيل التجارة. تقوم العشرات من المراكب الصغيرة -السفن التقليدية التي تحمل البضائع الخليجية- برحلات منتظمة بين دول الخليج المجاورة، محملة بالثلاجات والمكانس الكهربائية وطابعات الليزر والمزيد.

دولة الإمارات وإيران خصمان إقليميان على جبهات متعددة، بما في ذلك الحرب في اليمن، حيث يدعمان أطرافا متعارضة. في وقت سابق من هذا العام، استخدم المتمردون المتحالفون مع إيران في اليمن صواريخ وطائرات مسيرة مسلحة لمهاجمة العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

لكن الجارتين الخليجيتين تشتركان أيضا في العلاقات التجارية والثقافية التاريخية، والتي ساعدت في منع التوترات من التوسع إلى صراع كامل. تدير الخطوط الجوية رحلات منتظمة بين البلدين، ويعيش آلاف الإيرانيين في الإمارات، ويستخدمونها كقاعدة للتعامل مع العالم الخارجي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإماراتية: "السياسة الخارجية لدولة الإمارات تقوم على المشاركة البناءة وخفض التصعيد". رفضت الدولة مؤخرا طلبات الولايات المتحدة للمساعدة في فرض العقوبات على روسيا بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

تقول وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تحذر الدول التي تتعامل مع إيران من مخاطر العقوبات. سافر وفد أمريكي إلى الإمارات، في كانون الأ

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل WSJ: تجارة الإمارات تزود إيران بالسلع الغربية.. هذه أبرزها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.