- نجوم و فن

ارتفاع ضغط الدم للأطفال أسبابه وعوارضه



لبنان - نجوم و فن ..ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال هو وصول ضغط الدم إلى نسبة 95 في المئة أو أعلى لدى الأطفال المماثلين لطفلك في جنسه وعمره وطوله ولا يوجد نطاق بسيط مستهدف لتحديد ارتفاع ضغط الدم لدى... ارتفاع ضغط الدم للأطفال أسبابه وعوارضه .. التفاصيل من المصدر الجرس في المدونة او الخبر التالي .


ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال هو وصول ضغط الدم إلى نسبة 95 في المئة أو أعلى لدى الأطفال المماثلين لطفلك في جنسه وعمره وطوله. ولا يوجد نطاق بسيط مستهدف لتحديد ارتفاع ضغط الدم لدى جميع الأطفال، إذ إن ما يعتبر عاديًا يتغيّر بنمو الطفل. رغم ذلك، فإن ضغط الدم المرتفع في حالة المراهقين هو نفسه لدى البالغين، أي عندما تكون قراءة الضغط أكبر من أو تساوي 80/130 ملليمترًا زئبقيًا.

وكلما كان الطفل أصغر سنًا، كان من الأرجح أن يكون ارتفاع ضغط الدم ناتجًا عن حالة طبية محددة ومعروفة. وقد يُصاب الأطفال الأكبر سنًا بارتفاع ضغط الدم للأسباب نفسها لدى البالغين، ومنها الوزن الزائد وسوء التغذية وقلة ممارسة التمارين الرياضية.

يمكن أن تساعد التغييرات في نمط الحياة -مثل اتباع نظام غذائي مفيد لصحة القلب منخفض الملح (الصوديوم) وزيادة ممارسة التمارين الرياضية- على خفض ضغط الدم المرتفع لدى الأطفال. إلا أن تناول الأدوية قد يكون ضروريًا لبعض الأطفال.

الأعراض

عادةً لا يسبب ارتفاع ضغط الدم أعراضًا. ومع ذلك، فإن العلامات والأعراض التي قد تُنذر بوجود حالة ارتفاع ضغط دم طارئة (نوبة ارتفاع ضغط الدم) تشمل ما يلي:

– الصداع

– النوبات المرضية

– القيء

– آلام الصدر

– ضربات قلبية سريعة أو متذبذبة أو ثقيلة (خفقان)

– ضيق النفَس

الأسباب

غالبًا ما يرتبط ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال الأصغر سنًّا بأمراض صحية أخرى، مثل عيوب القلب أو أمراض الكلى أو الحالات الوراثية أو الاضطرابات الهرمونية. ويكون الأطفال الأكبر سنًّا، خاصةً الأطفال الذين يعانون من الوزن الزائد، أكثر عرضة لحدوث فرط ضغط الدم الأولي. ويحدث هذا النوع من ارتفاع ضغط الدم من تلقاء نفسه، من دون أسباب كامنة.

– الوزن الزائد أو السمنة

– وجود تاريخ عائلي للإصابة بضغط الدم المرتفع

داء السكري من النوع الثاني أو ارتفاع مستوى السكر في الدم أثناء الصيام

– ارتفاع نسبة الكوليسترول

– تناول كميات كبيرة من الملح

– أن تكون من أصحاب البشرة الداكنة أو من أصول هسبانية

– أن تكون ذكرًا

– التدخين أو التعرض للتدخين السلبي

– قلة الحركة

– داء الكلى المزمن

– داء الكلى متعدد الكيسات

– مشكلات في القلب، مثل الضيق الشديد (انقباض) في الشريان الأورطي

– اضطرابات الغدة الكظرية

– زيادة نشاط الغدة الدرقية (فرط الدرقية)

– تضيُق الشريان الموصل إلى الكلى (تضيق الشريان الكلوي)

– اضطرابات النوم، وخاصة انقطاع النفس الانسدادي النومي

– عقاقير وأدوية معينة، من بينها العقاقير المستخدمة لعلاج احتقان الأنف (عقاقير إزالة الاحتقان)، والمنبهات المستخدمة لعلاج اضطراب نقص الانتباه الملازم لفرط النشاط، والكافيين، ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية، والاستيرويدات

– الكوكايين والميثامفيتامين والعقاقير المماثلة



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع ضغط الدم للأطفال أسبابه وعوارضه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في نجوم و فن



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.