- اقتصاد

القارة الإفريقية بحاجة إلى 424 مليار دولار



الإمارات - اقتصاد ..قال رئيس بنك التنمية الأفريقي إن أفريقيا تحتاج إلى حوالي 424 مليار دولار خلال العام الحالي للتغلب على التداعيات الكارثية لجائحة فيروس كورونا المستجد وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء... القارة الإفريقية بحاجة إلى 424 مليار دولار .. التفاصيل من المصدر موقع 24 في المدونة او الخبر التالي .


قال رئيس بنك التنمية الأفريقي إن أفريقيا تحتاج إلى حوالي 424 مليار دولار خلال العام الحالي للتغلب على التداعيات الكارثية لجائحة فيروس كورونا المستجد. وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أنه بعد بعد عشرات السنين من التقدم في محاربة الفقر في قارة أفريقيا، أعادت جائحة كورونا حوالي 30 مليون أفريقي إلى دائرة "الفقر المدقع" خلال .2020 في الوقت نفسه أججت الحرب الروسية ضد أوكرانيا معدل التضخم في العالم، وعرضت الملايين للجوع. كما أن ارتفاع الأسعار مع تباطؤ النمو الاقتصادي يزيدان أعباء الديون على الدول الأفريقية المثقلة بالديون.

يذكر أن العديد من الدول الأفريقية مثل غانا وزامبيا  لجأت إلى صندوق النقد الدولي للحصول على المساعدة في تخفيف أعباء ديونها وتمويل ميزانيات حكوماتها. وأدت الحرب الأوكرانية إلى زيادة تدهور أوضاع دول القارة الأفريقية التي كانت تكافح لتجاوز تداعيات الجائحة.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل القارة الإفريقية بحاجة إلى 424 مليار دولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.