- العالم

زعيم «طالبان» استخدم هذه السيارة للفرار من الضربات الأميركية في 2001



الكويت - العالم ..أخرجت طالبان في شرق أفغانستان السيارة التي استخدمها الملا محمد عمر الزعيم التاريخي للحركة للفرار من الضربات الأميركية بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001 بعد 21 عاما من طمرها لإخفائها... زعيم «طالبان» استخدم هذه السيارة للفرار من الضربات الأميركية في 2001 .. التفاصيل من المصدر جريدة الجريدة الكويتية في المدونة او الخبر التالي .


أخرجت طالبان في شرق أفغانستان السيارة التي استخدمها الملا محمد عمر الزعيم التاريخي للحركة للفرار من الضربات الأميركية بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001، بعد 21 عاما من طمرها لإخفائها، كما أعلن مسؤولون.,وأمر بإخراج السيارة هذا الأسبوع عبد الجبار العمري المسؤول في طالبان الذي طمرها حينذاك وهي من طراز تويوتا كورولا بيضاء اللون، في حديقة بقرية في ولاية زابل بجنوب شرق أفغانستان.,وقال رحمة الله حماد مدير الاعلام والثقافة في ولاية زابل لوكالة فرانس برس إن السيارة لا تزال في حالة جيدة ومقدمتها فقط متضررة قليلا. وأضاف أن هذه السيارة دفنها المجاهدون «مقاتلو طالبان» تخليداً لذكرى الملا عمر في 2001 لمنع تدميرها.,ونشر مسؤولون من طالبان صورا للسيارة وهي في حفرة كبيرة ومغطاة جزئياً بالتراب أثناء إزالته بمجارف ومعاول.,وقال رحمة الله حماد إن طالبان تعتزم تسليم السيارة إلى المتحف الوطني في العاصمة كابول لعرضها على أنها "معلم تاريخي عظيم".

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل زعيم «طالبان» استخدم هذه السيارة للفرار من الضربات الأميركية في 2001 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.