عناوين صحف بريطانيا قبل استقالة مرتقبة لجونسون: عليك الرحيل | قطر

قطر - أخبار محلية ..عناوين صحف بريطانيا قبل استقالة مرتقبة لجونسون: عليك الرحيل في المدونة او الخبر التالي .

عكست الصحف البريطانية، الصادرة يوم الخميس، وضع رئيس الوزراء بوريس جونسون، واستقالته التي أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنها ستتم اليوم.

 

ولعبت معظم الصحف في عناوينها الرئيسية بحسب ما تابعته "عربي21"، على تعبيرات صارخة عرف جونسون بتريددها، خاصة عبارات مكونة من ثلاث كلمات، مثل "دعونا ننهي الخروج"، أي من الاتحاد الأوروبي، لكنها عنت خروجه من مقر الحكومة في "10 داونينغ ستريت".

 

صحيفة "الغارديان"، إن صحفا دعت في عناونيها حزب المحافظين للتخندق، مع أنها ترى أن البطل الذي عول عليه الحزب مرة يجب عليه الرحيل الآن.

 

اقرأ أيضا: جونسون يعتزم التنحي على وقع سلسلة استقالات بحكومته

 

ورأت الصحيفة أن محرري الصحف البريطانية اختاروا عناونين خلطت بين التعهد بالقتال حتى الموت، لزعيم الحزب، واليأس ورائحة الدم التي تفوح حال قرر كبار الحزب إخراج جونسون بالقوة.

 

فصحيفة "صن" الشعبية، وضعت على صفحتها ما قالت عنه خبرا "حصريا" جاء فيه: "رسالة جونسون المتحدي لمتمردي الحزب".

 

ووضعت الصحيفة عنوانا: "عليكم أن تغمسوا أيديكم بالدم لتتخلصوا مني". وردد "حليف رئيسي" لرئيس الوزراء كلامه بأن على المتمردين التغلب على "إرادة الشعب" لو أرادوا الإطاحة بجونسون.

 

وكان كفاح الأخير المفترض هو عنوان لصحيفة "ديلي ميل"، وجاء عنوانها الرئيسي "بوريس يحدق بالتمرد"، وتملأ تغطيتها في الصفحات الداخلية بكلمات مثل "سم" و "مؤامرات".

 

ويتحسر كاتب عمودها ستيفن غلوفر، على السقوط المحتوم للبطل الذي كان الحزب يفتخر به مرة.

 

وقال: "الحقيقة، انتهى كل شيء"، و"يجب على بوريس جونسون الرحيل، لصالحه ولصالح حزبه وصالح البلد. وربما كانت هذه طريقة قاسية لمعاملة رجل فعل أشياء جيدة، ولكن من قال إن السياسة منصفة؟".

وانضمت "ديلي إكسبريس" للخندق ذاته، حيث وضعت على صفحتها الأولى: "الوقفة الأخيرة لرئيس الوزراء: ادعموني وإلا فستواجهون النسيان".

 

تشاؤوم الصحف الداعمة لجونسون

 

لكن الإحساس خارج عقلية التخندق في الصحف الشعبية الموالية لجونسون أكثر برودا. فقد بدت صحيفة "ديلي تلغراف" الداعمة لرئيس الوزراء مستسلمة لحقيقة رحيل جونسون، وعكس عنوانها واقع الحال: "مصاب بجراح عناوين صحف بريطانيا قبل استقالة مرتقبة لجونسون: عليك الرحيل

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

عناوين صحف بريطانيا قبل استقالة مرتقبة لجونسون: عليك الرحيل






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل عناوين صحف بريطانيا قبل استقالة مرتقبة لجونسون: عليك الرحيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 - قطر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.