الحكومة تقترح حلاً “سريعاً” للمطاعم الشعبية وترفض وضع سقوف سعرية للزيت | الأردن

الأردن - أخبار محلية ..الحكومة تقترح حلاً “سريعاً” للمطاعم الشعبية وترفض وضع سقوف سعرية للزيت في المدونة او الخبر التالي .

 البوصلة – عمان

كشف نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد، عن أسباب رفض وزارة الصناعة والتجارة وضعف سقوف سعرية للزيوت النباتية.

وأوضح عواد، في تصريحات إذاعية، أن الحكومة لا تضع سقوفا سعرية للزيوت رغم انخفاض أسعارها عالميا.

وتابع: “الزيوت مكدسة بأعداد كبيرة في المستودعات، والحكومة لا تريد وضع سقوف سعرية، حتى تتم عمليات البيع بالأسعار المرتفعة القديمة حتى نفاد المخزون”.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، أكد عدم وجود نية لوضع سقوف سعرية للزيوت حاليا بسبب أسعارها المعقولة محليا.

واقترح الوزير على النقابة حلا وصفه بـ”السريع”، وهو الخروج من إطار المطعم الشعبي، والتسجيل في ضريبة الدخل، إذا رأى المطعم نفسه “مظلوما”.

وأفاد ان الحكومة ستسمح باستيراد الزيت، بعد نفاد الكميات الموجودة في المستودعات، ومن ثم الإعلان عن انخفاض سعره.

وتوقع عواد ارتفاع أسعار وجبات المطاعم بنسبة تتراوح ما بين 15% – 20%، بعد رفض وزارة الصناعة رفعها بنسبة تتراوح ما بين 30% – 40%.

كما توقّع الوصول إلى حلّ “مرضٍ” بين النقابة ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، مطالبا الحكومة بتحديد موقفها هل هي مع المواطن أم لا؟.

وأشار إلى أن تخيير الحكومة للمطاعم، بعدم رفع الأسعار، أو التسجيل في ضريبة الدخل وتحرير الأسعار، يعني أن الحكومة تسير عكس التيار.

ورفض الوزير الشمالي، امس الأربعاء، مطالبة نقابة أصحاب المطاعم والحلويات بزيادة الأسعار بنسبة 30%-40%، وقال إنها “ضرب من الخيال وغير مبررة”.

وأكد الوزير، وجود ارتفاع في المواد الأساسية المستخدمة في المطاعم الشعبية.

وقال الوزير إن طلب نقيب أصحاب المطاعم عمر عواد زيادة بمقدار 30%-40% على أسعار الوجبات الشعبية للمطاعم الشعبية “ضرب من الخيال”، ومرفوض جملة وتفصيلا.

وتحدث الوزير عن زيادة عدد المطاعم، منذ أيلول الماضي، وأشار إلى أن اتخاذ الوزارة لإجراء يأتي بعد “دراسة مستفيضة ووافية” حتى لا يكون هناك أثر سلبي على الناس التي اعتادت الشراء من تلك المطاعم.

الحكومة تقترح حلاً “سريعاً” للمطاعم الشعبية وترفض وضع سقوف سعرية للزيت

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الحكومة تقترح حلاً “سريعاً” للمطاعم الشعبية وترفض وضع سقوف سعرية للزيت






ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة تقترح حلاً “سريعاً” للمطاعم الشعبية وترفض وضع سقوف سعرية للزيت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة البوصلة للأنباء - الأردن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - الكويت برس
اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.