- اخبار عربية

بالفيديو: جفاف نهر ديالى يدق جرس الانذار



العراق - اخبار عربية ..اهالي منطقة الفضيلية التي تطل على نهر ديالى يشكون من شح مياه النهر والذي تسبب بتدهور للثروة الزراعية والحيوانية مناشدين الجهات الحكومية بضرورة التدخل ووضع حل لهذه الازمة يبدو... بالفيديو: جفاف نهر ديالى يدق جرس الانذار .. التفاصيل من المصدر السومرية نيوز في المدونة او الخبر التالي .


اهالي منطقة الفضيلية التي تطل على نهر ديالى يشكون من شح مياه النهر، والذي تسبب بتدهور للثروة الزراعية والحيوانية مناشدين الجهات الحكومية بضرورة التدخل ووضع حل لهذه الازمة.

يبدو وكأن الحياة باتت متوقفة في منطقة الفضيلية ببغداد المطلة على نهر ديالى نتيجة شح وتلوث المياه بسبب امتلائها بمخلفات الصرف الصحي التي ترمى في النهر مما ادى الى تدهور الثروة الزراعية والحيوانية، حيث يشكو مربو المواشي في المنطقة من هذه الظاهرة التي نتجت عنها صعوبة بالحصول على علف لحيواناتهم. غياب الدور الحكومي يعد السبب الرئيسي لشح مياه نهر ديالى، الامر الذي تسبب بغضب الاهالي الذين لم يجدوا سبيلا امامهم الا مناشدة الجهات المعنية بضرورة وضع صورة حل لهذه المشكلة قبل ان تتحول الى كارثة بيئية تضرب المنطقة، ليس نهر ديالى هو الوحيد الذي يعاني من شح المياه فالحال مماثل لبقية انهار العراق، نتيجة لقطع الحصص المائية من الجارتين تركيا وايران الامر الذي بات يستدعي فتح قنوات للحوار و بشكل عاجل لانقاذ البلاد من هذه الازمة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بالفيديو: جفاف نهر ديالى يدق جرس الانذار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.