- اقتصاد

بدون مناقصة.. مصر تشتري 63 ألف طن من القمح الألماني



البحرين - اقتصاد ..اشترت هيئة السلع التموينية المصرية نحو 63 ألف طن من القمح الألماني المنشأ في صفقة شراء مباشر هذا الأسبوع بحسب ما قالته مصادر اليوم الخميس قال علي المصيلحي وزير التموين المصري في... بدون مناقصة.. مصر تشتري 63 ألف طن من القمح الألماني .. التفاصيل من المصدر صحيفة الوطن البحرينية في المدونة او الخبر التالي .


اشترت هيئة السلع التموينية المصرية نحو 63 ألف طن من القمح الألماني المنشأ في صفقة شراء مباشر هذا الأسبوع، بحسب ما قالته مصادر اليوم الخميس.

قال علي المصيلحي وزير التموين المصري في تصريحات أمس إن مخزون مصر من القمح يكفي لمدة سبعة أشهر، وهي المرة الأولى التي يصل فيها إلى ذلك المستوى.

كانت مصر تعاقدت بنهاية الأسبوع الماضي على شراء أكبر كمية قمح منذ ما لا يقل عن عقد، عبر مناقصة تعد الأكبر في تاريخها، مستغلة انخفاض الأسعار الأخير.

وبحسب بيانات بلومبرغ فإن الهيئة العامة للسلع التموينية الحكومية اشترت 815 ألف طن يوم 29 يونيو، في أكبر عملية شراء واحدة منذ 2012 على الأقل.

تسعى مصر إلى تعزيز مخزوناتها من القمح بعد أن أدت الأزمة الروسية الأوكرانية إلى اضطراب الإمدادات العالمية منه.

وتسببت الحرب في أوكرانيا في زيادة تكاليف واردات مصر من القمح. وتعتمد مصر بشكل أساسي على استيراد القمح لإتاحة الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون شخص من سكانها البالغ عددهم 103 ملايين نسمة.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بدون مناقصة.. مصر تشتري 63 ألف طن من القمح الألماني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.