- اخبار عربية

عويس: أوقفنا اعتماد شهادات التوجيهي الليبية اعتبارا من أيلول القادم



الأردن - اخبار عربية ..عويس أكد أنه لا بد من إعادة النظر في التوجيهي قال وزير التربية والتعليم وجيه عزايزة الثلاثاء إن مجلس التعليم العالي قرر عدم معادلة أي شهادة ثانوية عامة توجيهي من المدارس الليبية... عويس: أوقفنا اعتماد شهادات التوجيهي الليبية اعتبارا من أيلول القادم .. التفاصيل من المصدر رؤيا الإخباري في المدونة او الخبر التالي .


عويس أكد أنه لا بد من إعادة النظر في "التوجيهي"

قال وزير التربية والتعليم وجيه عزايزة، الثلاثاء، إن مجلس التعليم العالي قرر عدم معادلة أي شهادة ثانوية عامة "توجيهي" من المدارس الليبية اعتبارا من مطلع أيلول القادم 2022، وليس بأثر رجعي.

اقرأ أيضاً : وزير التربية: أفضل ما في الأردن هو التعليم

وأضاف عويس خلال حديثه في المنتدى الإعلامي لمركز حرية وحماية الصحفيين، أن طلاب التوجيهي سيحصلون على ما يستحقون من علامات وفقا لإجاباتهم، ولن تكون هناك علامات عالية أو كاملة كما حصل في السنوات السابقة.

وأكد عويس أنه لا بد من إعادة النظر في "التوجيهي"، وأن الوزارة تدرس خطة تغييره، لكن تم تأجيل في الوقت الحالي تم تأجيل ذلك.

اقرأ أيضاً : مهم من وزارة التربية حول نقل الطلبة من مدرسة إلى أخرى

وقال: "التوجيهي ما زال يؤرق أصحاب القرار كما يؤرق الأهالي"، مضيفا أن مشكلة التوجيهي أنه مدخل للتخصص، ومن المفروض أن يكون مدخل للجامعة.

وكشف الوزير أنه مجلس التعليم العالي بحث موضوع معدل التوجيهي، وسنحاول أن يكون مدخل للجامعة ليس للتخصص.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل عويس: أوقفنا اعتماد شهادات التوجيهي الليبية اعتبارا من أيلول القادم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.