- اخبار عربية

أنقرة تستضيف لقاءات ليبية رفيعة المستوى لحل أزمة السلطة



قطر - اخبار عربية ..الثلاثاء 2 أغسطس 2022 06 29 م استضافت أنقرة الثلاثاء لقاءات ليبية رفيعة المستوى بحضور مسؤولين أتراك وذلك في مسعى لحل الجمود السياسي وأزمة السلطة المتواصلة منذ سنوات في الدولة... أنقرة تستضيف لقاءات ليبية رفيعة المستوى لحل أزمة السلطة .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


الثلاثاء 2 أغسطس 2022 06:29 م

استضافت أنقرة، الثلاثاء، لقاءات ليبية رفيعة المستوى بحضور مسؤولين أتراك؛ وذلك في مسعى لحل الجمود السياسي وأزمة السلطة المتواصلة منذ سنوات في الدولة الأفريقية.

ووفق بيان صادر عن الرئاسة التركية، الثلاثاء، التقى رئيس البلاد "رجب طيب أردوغان" بكل من رئيس البرلمان الليبي "عقيلة صالح"، ونائب رئيس المجلس الرئاسي "عبدالله اللافي"، في العاصمة أنقرة.

وجاء هذا اللقاء تزامنا مع لقاء مرتقب بين "صالح" ورئيس المجلس الأعلى للدولة المعاد انتخابه "خالد المشري"، في العاصمة التركية.

وجرى لقاء "أردوغان" و"صالح" و"اللافي" في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية، بحضور رئيس البرلمان التركي "مصطفى شنطوب".

وفي وقت سابق، قالت قناة "ليبيا الأحرار"، إن "صالح" و"المشري" سيلتقيان الثلاثاء في تركيا، دون توضيح عن مكان وزمان الاجتماع المذكور.

والإثنين، وصل رئيس مجلس النواب الليبي إلى العاصمة التركية أنقرة، حيث استقبله رئيس مجموعة الصداقة التركية الليبية، السفير "أحمد يلدز". 

وفي مطلع الشهر الماضي، قال "صالح" إن هناك لقاءا مرتقبا مع مجلس الدولة بعد عطلة عيد الأضحى؛ لاستكمال القاعدة الدستورية التي ستجري عبرها انتخابات في البلاد.

والثلاثاء، نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر قولها، إن ترتيبات تُجرى لعقد "لقاء غير رسمي" وشيك بين "صالح" و"المشري" في تركيا، لمناقشة ملف السلطة التنفيذية، إما بتعديل حكومة "فتحي باشاغا" أو تقديم حكومة أخرى أو استبعاد كل من "باشاغا" و"عبدالحميد الدبيبة" (رئيس حكومة الوحدة الوطنية).

وتتصاعد مخاوف من انزلاق ليبيا مجددا إلى حرب أهلية في ظل وجود حكومتين متصارعتين منذ أن منح مجلس النواب بطبرق (شرقا)، مطلع مارس/ آذار الماضي، الثقة لحكومة جديدة كلفها برئاسة "باشاغا".

ويرفض "الدبيبة" تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عبر برلمان منتخب من الشعب؛ لإنهاء كل الفترات والأجسام الانتقالية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل أنقرة تستضيف لقاءات ليبية رفيعة المستوى لحل أزمة السلطة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.