- اخبار عربية

شبوة اليمنية.. مقتل قائد عسكري بمواجهات مع قوات تمولها الإمارات



قطر - اخبار عربية ..الاثنين 8 أغسطس 2022 06 17 ص ق تل قيادي بارز في صفوف القوات الحكومية اليمنية الإثنين بنيران قوات عسكرية تمولها الإمارات بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد وقالت مصادر إن قائد قوات... شبوة اليمنية.. مقتل قائد عسكري بمواجهات مع قوات تمولها الإمارات .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


الاثنين 8 أغسطس 2022 06:17 ص

قُتل قيادي بارز في صفوف القوات الحكومية اليمنية، الإثنين، بنيران قوات عسكرية تمولها الإمارات بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وقالت مصادر إن قائد قوات التدخل السريع في محور عتق "لشقم الباراسي العولقي" قُتل وأُصيب عدد من أفراده بعد هجوم شنته قوات دفاع شبوة التي تمولها الإمارات، حسبما نقل موقع "الموقع بوست" المحلي اليمني.

وأضافت المصادر أن قوات دفاع شبوة شنت هجوما على سيارة "العولقي" أثناء مرورها في جولة الثقافة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة؛ ما أدى لمقتله وإصابة عدد من مرافقيه.

وأفادت بإندلاع اشتباكات عقب الحادثة بين قوات دفاع شبوة وقوات من محور عتق العسكري سقط فيها قتيل على الأقل في صفوف قوات دفاع شبوة.

ولا يزال التوتر قائما حتى صباح الإثنين، فيما عمّت حالة من الرعب والخوف في أوساط المواطنين اليمنيين جراء الاشتباكات العنيفة.

وتعد شبوة واحدة من أهمّ المحافظات اليمنية؛ كونها نفطية وتحوي منشأة "بلحاف" الغازية التي تعد من أهم المنشآت الاقتصادية في البلاد.

ومطلع 2022، استعادت القوات الحكومية السيطرة على شبوة من قبضة الحوثيين، بعد معارك خاضتها بإسناد كبير من التحالف العربي بقيادة السعودية.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية مدعومةً بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار، وفق الأمم المتحدة، بينما بات معظم سكان البلاد، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل شبوة اليمنية.. مقتل قائد عسكري بمواجهات مع قوات تمولها الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.