- اقتصاد

صادرات مصر غير البترولية تنمو بـ 20% لأكثر من 19 مليار دولار في النصف الأول من 2022



الصحافة العربية - اقتصاد ..ارتفعت صادرات مصر غير البترولية بنسبة 20 خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى أكثر من 19 مليار دولار مقارنة بنحو 16 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي وكشفت... صادرات مصر غير البترولية تنمو بـ 20% لأكثر من 19 مليار دولار في النصف الأول من 2022 .. التفاصيل من المصدر عربية CNBC في المدونة او الخبر التالي .


ارتفعت صادرات مصر غير البترولية بنسبة 20% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى أكثر من 19 مليار دولار مقارنة بنحو 16 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.وكشفت بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية عن استحواذ قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة على نحو 22% من إجمالي الصادرات بقيمة 4.3 مليار دولار بنمو يتجاوز 35%.واستحوذ قطاع مواد البناء على نحو 19% من الصادرات بقيمة 3.7 مليار دولار.وخلال العام الماضي وصلت قيمة الصادرات المصرية غير البترولية لأول مرة إلى 32.1 مليار دولار مقابل 25.4 مليار دولار في 2020، بزيادة 26%، وفقا لبيانات وزارة التجارة المصرية.وتعد الصادرات واحدة من أهم مصادر مصر للعملة الأجنبية. 

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل صادرات مصر غير البترولية تنمو بـ 20% لأكثر من 19 مليار دولار في النصف الأول من 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.