- اقتصاد

استكمال نقل ملكية شركة السعودية لشراء الطاقة لصالح الدولة



الصحافة العربية - اقتصاد ..قالت وزارة الطاقة السعودية إنها استكملت مع وزارة المالية السعودية جميع الترتيبات والإجراءات القانونية لشراء حصص الشركة السعودية للكهرباء في الشركة السعودية لشراء الطاقة لتكون... استكمال نقل ملكية شركة السعودية لشراء الطاقة لصالح الدولة .. التفاصيل من المصدر عربية CNBC في المدونة او الخبر التالي .


قالت وزارة الطاقة السعودية إنها استكملت مع وزارة المالية السعودية جميع الترتيبات والإجراءات القانونية لشراء حصص الشركة السعودية للكهرباء في الشركة السعودية لشراء الطاقة لتكون شركة مملوكة بالكامل للدولة.وأوضحت أن هذه الترتيبات تأتي ضمن برنامج لإعادة هيكلة قطاع الكهرباء واستكمالاً للإصلاحات المالية والتنظيمية فيه.ووفقاً لوزارة الطاقة السعودية فإنه جرى نقل الأصول والالتزامات والعقود التجارية المتعلقة بأعمال الشركة السعودية لشراء الطاقة.وأضافت أن هذه الترتيبات تعد جزءاً من الإصلاحات الشاملة في قطاع الكهرباء وتسهم في تحقيق استدامة ورفع كفاءة القطاع.وستكون مهمة الشركة السعودية شراء الطاقة التخطيط وطرح مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية المطلوبة وإبرام اتفاقيات شراء الطاقة الكهربائية وبيعها بالجملة وتطوير أسواق تجارة الطاقة وشراء الوقود للشركة.بينما ستصبح الشركة السعودية للكهرباء متخصصة في إنتاج الطاقة ونقلها وتوزيعها.وفي يناير الماضي وافقت الجمعية العامة للشركة السعودية للكهرباء على بيع ونقل كامل حصص الشركة في رأسمال الشركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيس) إلى ملكية الدولة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل استكمال نقل ملكية شركة السعودية لشراء الطاقة لصالح الدولة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.