- العالم

العراق يتسلم 700 شخص من عائلات ومقاتلي داعش



الإمارات - العالم ..سل مت الإدارة الذاتية الكردية الحكومة العراقية نحو 700 شخص غالبيتهم من أفراد عائلات مقاتلي تنظيم داعش ممن كانوا محتجزين داخل مخيم في شمال شرق سوريا وفق ما أفاد المرصد السوري... العراق يتسلم 700 شخص من عائلات ومقاتلي داعش .. التفاصيل من المصدر موقع 24 في المدونة او الخبر التالي .


سلّمت الإدارة الذاتية الكردية الحكومة العراقية نحو 700 شخص، غالبيتهم من أفراد عائلات مقاتلي تنظيم داعش ممن كانوا محتجزين داخل مخيم في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومسؤول كردي الجمعة. وذكر المرصد أن أكثر من "620 شخصاً من أفراد عائلات التنظيم غادروا مخيم الهول" بموجب تنسيق مشترك بين إدارة المخيم والحكومة العراقية.

وأوضح مسؤول في الإدارة الذاتية رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس أن هؤلاء يشكلون أفراد 150 عائلة، وقد غادروا المخيم الخميس وبينهم نساء وأطفال ورجال، بعضهم مرضى.

وكانت السلطات العراقية أعلنت مطلع يونيو (حزيران) تسلمها خمسين عنصراً من التنظيم من القوات الكردية.

خلال الأشهر الماضية، غادر مئات العراقيين من أفراد عائلات يشتبه بارتباطها بالتنظيم مخيم الهول، وغالباً ما تنقل السلطات العراقية هؤلاء إلى مخيم الجدعة في جنوب مدينة الموصل، قبل أن يتم إعادة بعضهم في وقت لاحق إلى المناطق التي يتحدرون منها.

وسبق للحكومة أن تسلمت أكثر من 150 عائلة، على أن يتم نقل العائلات المتبقية حتى نهاية العام الحالي.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق يتسلم 700 شخص من عائلات ومقاتلي داعش نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.