- اخبار عربية

مقتل قيادي بارز في شبوة و"الرئاسي" يتعهد بتوحيد الجيش



قطر - اخبار عربية ..قتل قائد عسكري بارز في قوات المجلس الانتقالي اليمني السبت فيما nbsp تعهدت قيادة الرئاسي بتوحيد جميع القوات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية عقب اشتباكات nbsp... مقتل قيادي بارز في شبوة و"الرئاسي" يتعهد بتوحيد الجيش .. التفاصيل من المصدر عربي21 في المدونة او الخبر التالي .


قتل قائد عسكري بارز في قوات المجلس الانتقالي اليمني، السبت، فيما تعهدت قيادة الرئاسي بتوحيد جميع القوات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية، عقب اشتباكات في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد خلفت عشرات القتلى والجرحى.

 

أعلنت قوات "دفاع شبوة" الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، السبت، مقتل قائد عسكري رفيع في المجلس جراء استهداف موكبه بمدينة "عتق" في محافظة شبوة .

ونعت قوات "دفاع شبوة"، المدعومة من الإمارات في بيان لها، "قائد اللواء الخامس فيها مفرج الحارثي"، قائلة: "استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في الدفاع عن شبوة وتثبيت الأمن والاستقرار فيها".

وفجر السبت، أصيب الحارثي إثر إطلاق مسلحين النار على موكبه غرب مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، وفقا لوكالة الأناضول.

والخميس، أعلنت قوات ما تعرف بـ"دفاع شبوة"، سيطرتها على محافظة شبوة، وذلك بعد أيام من معارك خاضتها ضد قوات موالية للحكومة.

 

والاثنين، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات موالية للحكومة المعترف بها دوليا، وأخرى موالية للمجلس الانتقالي الذي يطالب بانفصال الجنوب عن الشمال، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وتقع شبوة ضمن ما تعرف بالمحافظات الجنوبية، وتعد واحدة من أهم محافظات اليمن كونها غنية بالنفط.

 

دفاع شبوة.. من هي؟وتضم دفاع شبوة ألوية عسكرية كانت منضوية تحت مسمى "قوات النخبة الشبوانية" الموالية للمجلس الانتقالي، والتي انهارت عقب سيطرة الجيش اليمني على محافظة شبوة أواخر آب/أغسطس 2019.وبدأت هذه القوات في الانتشار بشبوة عقب إصدار الرئيس اليمني آنذاك عبد ربه منصور هادي أواخر ديسمبر/ كانون الثاني الماضي قرارا بتعيين عوض العولقي محافظا لشبوة، خلفا لمحافظها السابق محمد بن عديو الذي عرف بمناوئته للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

الرئاسي.. توحيد القوات

 

ومن جانبه، تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، السبت، بتوحيد جميع القوات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية.

 

وقال العليمي، خلال لقائه رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، في العاصمة المؤقتة عدن، إن "الأولوية القصوى لمجلس القيادة ستظل تعزيز أمن واستقرار عدن

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مقتل قيادي بارز في شبوة و"الرئاسي" يتعهد بتوحيد الجيش نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2022-2016.