- العالم

اتهام المشتبه فيه بطعن سلمان رشدي بالشروع في القتل



الإمارات - العالم ..ت ت الحجم الطبيعي وجهت للمشتبه فيه بطعن الكاتب البريطاني سلمان رشدي تهم الشروع في القتل والاعتداء وجرى حبسه احتياطيا دون إمكانية الإفراج عنه بكفالة وذكرت شرطة ولاية نيويورك أمس... اتهام المشتبه فيه بطعن سلمان رشدي بالشروع في القتل .. التفاصيل من المصدر صحيفة البيان في المدونة او الخبر التالي .


ت + ت - الحجم الطبيعي

وجهت للمشتبه فيه بطعن الكاتب البريطاني سلمان رشدي، تهم الشروع في القتل والاعتداء، وجرى حبسه احتياطياً دون إمكانية الإفراج عنه بكفالة.

وذكرت شرطة ولاية نيويورك، أمس السبت، أن منفذ الهجوم هادي مطر (24 عاما) الذي ينحدر من فيرفيو في نيوجيرسي، تم احتجازه في سجن مقاطعة تشوتاكوا.

 وذكر مدير أعمال رشدي (75 عاما) أنه على جهاز التنفس الصناعي وقد يفقد إحدى عينيه، بعدما تعرض لطعن على مسرح في فعالية بولاية نيويورك، ولحق به ضرر في عصب ذراعه وكبده.

وكان رشدي الذي تسببت روايته "آيات شيطانية" في تلقيه تهديدات بالقتل من إيران في ثمانينات القرن الماضي، على وشك إلقاء محاضرة في معهد تشوتاكوا على بعد نحو 65 ميلاً جنوب غرب بافالو، عندما وقع الحادث.

وقال مسؤولو الشرطة قبل أن ينقل إلى المستشفى إنه طعن مرة على الأقل في الرقبة ومرة في البطن.

وقال المتحدث باسم الشرطة الأمريكية جميس أوكالاجان، الجمعة، في مؤتمر صحفي إن رشدي خضع لجراحة بعد تعرضه للهجوم.

وأضاف أوكالاجان أن الشرطة تعتقد في هذه المرحلة أن المهاجم تحرك بمفرده لكنها تجري تحقيقاً في هذا الشأن للتأكد.

وكان المشاركون في الفعالية بصدد مناقشة دور الولايات المتحدة كملاذ للكتاب وغيرهم من الفنانين في المنفى وملجأ لحرية التعبير الإبداعي.

وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوكول في مؤتمر صحفي، إن ضابطاً بشرطة الولاية أنقذ حياة رشدي. 

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل اتهام المشتبه فيه بطعن سلمان رشدي بالشروع في القتل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.