- اخبار عربية

الجوعان: تطوير فكر الشباب والاهتمام بالنشء وتنمية الوعي الحقيقي لديهم لتجنب الوعي الزائف



الكويت - اخبار عربية ..الأحد 2022 8 14 عدد المشاهدات 2739 القاهرة هناء السيدشهد ملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي الذي انطلقت أعماله في القاهرة بتنظيم مشترك بين مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة... الجوعان: تطوير فكر الشباب والاهتمام بالنشء وتنمية الوعي الحقيقي لديهم لتجنب الوعي الزائف .. التفاصيل من المصدر جريدة الأنباء الكويتية في المدونة او الخبر التالي .


الأحد 2022/8/14

عدد المشاهدات 2739

القاهرة - هناء السيد

شهد ملتقى «حديث الشباب العربي لبناء الوعي» الذي انطلقت أعماله في القاهرة بتنظيم مشترك بين مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ووزارة الشباب والرياضة المصرية تحت شعار «أجيال تدعم قضايا الأمة» وبمشاركة ممثلي 22 دولة عربية وافريقية وإسلامية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والدولية، شهد تكريم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للرموز المؤثرة، حيث منحت رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة رئيس المؤتمر مشيرة ابو غالي درع تكريم لرئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام المحامية كوثر الجوعان.

وقالت الجوعان: من أرض السلام كويت السلام أهديكم أزكى السلام ومن بلد الإنسانية نقرؤكم التحايا، مضيفة: نحن الآن نعتبر أنفسنا من الدول التي تنافس على مقاعد التقدم والأولويات في المراتب المميزة في شتى النواحي، مشيرة إلى أن «غالبية المجتمعات العربية ابتليت بالكثير من الثقافات الغريبة الدخيلة عليها والتي اختصت فئات الشباب، حيث إن فئة الشباب مستهدفة بمحاولات تشويه القيم وزعزعتها ببث مفاهيم يرفضها الدين وترويجها بل ووضعها في أطر منمقة ومحاولة اعتمادها من قبل الدول والعمل بها كالمثلية وإباحتها كحرية شخصية للفرد والترويج لها بطباعة شعاراتها على الملابس وغيرها، كما أن الكثير من الشباب يقع فريسة الجهل بهذا الأمر بينما انتبهت كثير من الدول والأفراد لهذا الغزو المرفوض وحاربته بشتى الطرق.

وبينت أن الدولة هي المسؤولة عن الحفاظ على ثقافتنا وقيمنا وديننا وعلينا ألا ننساق لدعوات التحرر الفاشلة التي تأتينا من الغرب فلقد أنعمت علينا شريعتنا الإسلامية ودستورنا وكافة قوانيننا بالحفاظ على الأسرة التي تتكون من رجل وامرأة بعقد زواج شرعي يرزقون بأبناء يحافظون على هويتهم وانتمائهم الإسلامي والعربي.

وشددت الجوعان على أن الوعي بمعناه العام يمثل حالة صحية إيجابية تعكس فهم المرء لواقعه بكل مكوناته، داعية لإعلاء القيم الإيجابية المرتبطة بالتنوع الثقافي وحقوق الشباب ومبدأ سيادة القانون والمساواة والتنسيق بين الهيئات لمحاربة الانحراف الفكري ومظاهره واعتماد آلية لمواجهته، وتطوير فكر الشباب والنهوض بثقافة المجتمع والاهتمام بالنشء (الأطفال والشباب) والتنوع الثقافي وتنمية الوعي الحقيقي لديهم لتج

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الجوعان: تطوير فكر الشباب والاهتمام بالنشء وتنمية الوعي الحقيقي لديهم لتجنب الوعي الزائف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.