- اخبار عربية

شاهد.. ولادة طفلة بقلب خارج القفص الصدري في العراق



مصر - اخبار عربية ..أستقبلت صالة الولادة بمستشفى الإمام على بمحافظة بابل العراقية السبت حالة ولادة وصفت بأنها نادرة الحدوث لطفلة يظهر قلبها خارج القفص الصدرى وأفادت وكالة الأنباء العراقية واع... شاهد.. ولادة طفلة بقلب خارج القفص الصدري في العراق .. التفاصيل من المصدر جريدة الأسبوع في المدونة او الخبر التالي .


أستقبلت صالة الولادة بمستشفى الإمام على بمحافظة بابل العراقية، السبت، حالة ولادة وصفت بأنها نادرة الحدوث لطفلة يظهر قلبها خارج القفص الصدرى.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية "واع"، بولادة الطفلة في مستشفى الإمام علي بمحافظة بابل وسط البلاد.

وفور ولادة الطفلة، سجَّل الأطباء حالتها "نادرة" بعد ملاحظة وجود قلبها خارج القفص الصدري.

وأوضح أخصائي الأطفال بالمستشفى، الدكتور حسين كاظم الصفار، أن هذه الحالة تعرف بـ"بانتباذ القلب"، وهي عيب خلقي.

وأضاف أخصائي الأطفال أنه "بمثل هذه الحالة يكون القلب خارج الصدر إما جزئي أو كليا، وقد يتواجد القلب المنتبَذ على امتداد سلسلة من المواقع التشريحية مثل العُنق أو الصدر أو البطن".

وأشار الطبيب العراقي إلى أن "القلب يبرز في أغلب الحالات خارج الصدر من عظمة القص المنقسمة".

انتباذ القلب.. عيب خلقي نادر

وقال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق في مصر، إن انتباذ القلب مرض خلقي يعرف علميًا بـ"ectopia cordis"، ويعني وجود القلب خارج القفص الصدري، وهو حالة خلقية نادرة.

وأوضح "شعبان"، في منشور سابق عبر حسابه على "فيسبوك"، أن انتباذ القلب يحدث لطفل واحد بين 5.5 مليون ولادة، وأن المواليد الذكور أكثر عرضة للإصابة به من الإناث، حيث لا يتمتع فيها جزء من قلب الطفل أو كله بالتغطية النموذجية لعظام الصدر.

وأشار عميد معهد القلب السابق في مصر إلى ضرورة نقل المولود بهذا العيب الخلقي إلى المكان المناسب، عندما يصبح الرضيع بصحة جيدة وقويًا بما يكفي لإجراء الجراحة، موضحًا أن هذه الحالة قد تشهد ظهور القلب قرب الرقبة أو بين الصدر والمعدة.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل شاهد.. ولادة طفلة بقلب خارج القفص الصدري في العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.