- منوعات

هل الانتقال من الضمان القديم إلى المطور تلقائي أم يحتاج إلى تسجيل بيانات؟



السعودية - منوعات ..أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن التساؤل هل الانتقال من الضمان القديم إلى المطور تلقائي وهو التساؤل الذي يشغل بال جميع المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي... هل الانتقال من الضمان القديم إلى المطور تلقائي أم يحتاج إلى تسجيل بيانات؟ .. التفاصيل من المصدر اخبار ثقفني في المدونة او الخبر التالي .


أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن التساؤل هل الانتقال من الضمان القديم إلى المطور تلقائي؟ وهو التساؤل الذي يشغل بال جميع المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم، وذلك خاصة مع اقتراب انتهاء فتح باب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وكانت وززارة الموارد البشرية قد حددت نهاية أكتوبر 2022 المقبل كموعد نهائي لغلق باب التسجيل في الضمان الجديد، ويخشى المستفيدون من نظام الضمان الاجتماعي القديم في حالة عدم التسجيل في الجديد أن يتم منعهم من الاستفادة من الدعم الشهري للضمان في حال تم إلغاء الضمان القديم والاكتفاء بالضمان المطور كدعم للمستفيدين، ودعت الوزارة جميع المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم بتسجيل بياناتهم عبر منصة الدعم والحماية المسئولة عن نظام الضمان الاجتماعي المطور.

الانتقال من الضمان القديم إلى المطور

الانتقال من الضمان القديم إلى المطور

ونوهت الوزارة أن عدم التسجيل الجديد في برنامج الضمان الاجتماعي المطور قد يعرض المستفيد لتوقف الدعم في حال إلغاء نظام الضمان الاجتماعي القديم، وأوضحت الوزارة أنه لا يوجد انتقال تلقائي بين نظامي الضمان، لذلك يجب على المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم تسجيل حساب جديد وإضافة بياناتهم الشخصية وبيانات التابعين في النظام المطور، وذلك على حسب تفسير الوزارة أنه هناك اختلاف كبير في البيانات المطلوبة في النظامين، كما أنهت الوزارة حالة الجدل بأنه لن يتم إسقاط المستفيدين من الضمان القديم في حالة تسجيل البيانات عبر منصة الدعم والحماية في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

شروط الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين الجدد

وكشفت الوزارة للمستفيدين الشروط اللازمة في المتقدمين للاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور، وهذه الشروط هي:

شروط الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين الجدد يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. يشترط لقبول طلب المتقدم الإقامة الدائمة بالمملكة، واستثنت الوزارة المرأة غير السعودية المتزوجة من مواطن سعودي، وكذلك الأرملة أو المطلقة غير السعودية ولكن أبنائها يحملون الجنسية السعودية، كما استثنت أبناء المطلقة أو الأرملة السعودية من زوج غير سعودي. لا يتخطى إجمالي الدخل الشهري للأسرة الحد المانع للضمان الاجتماعي. كما يجب ألا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى للمعاش. الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف التي تنظمها وزارة الموارد البشرية للقادرين على العمل من المستفيدين. لا يكون المتقدم من المقيمين بأحد السجون أو دور الإيواء. يجب ألا يكون من ذوي الأملاك العقارية أو السجلات التجارية. الإستعلام عن متابعة معاملة وزارة الصحة السعودية 1444



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل هل الانتقال من الضمان القديم إلى المطور تلقائي أم يحتاج إلى تسجيل بيانات؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.