- منوعات

لماذا يعد مرضى السكرى أكثر عرضة لخطر الإصابة بحصوات المرارة؟



مصر - منوعات ..حصوات المرارة عبارة عن رواسب صلبة تشبه الحصى تتشكل في المرارة وهي عضو صغير يقع أسفل الكبد مباشرة إذا كانت لديك هذه الحصوات فقد لا تعرفها حتى تسبب الألم أو مشاكل أخرى حصوات... لماذا يعد مرضى السكرى أكثر عرضة لخطر الإصابة بحصوات المرارة؟ .. التفاصيل من المصدر اليوم السابع في المدونة او الخبر التالي .


حصوات المرارة عبارة عن رواسب صلبة تشبه الحصى تتشكل في المرارة، وهي عضو صغير يقع أسفل الكبد مباشرة، إذا كانت لديك هذه الحصوات، فقد لا تعرفها حتى تسبب الألم أو مشاكل أخرى.

حصوات المرارة وكيف يمكنك منعها من التكون، ويعد الأشخاص المصابون بداء السكري أكثر عرضة للإصابة بحصوات المرارة، وفقًا لموقع " Onlymyhealth"

أحد الأسباب وراء ذلك هو أنه من المرجح أن يكون لديهم مستويات عالية من الدهون الثلاثية ، مما قد يؤدي إلى تكوين حصوات في المرارة، قد يعاني مرضى السكري أيضًا من ضعف حركية المرارة والاعتلال العصبي اللاإرادي ، وكلاهما يعزز نمو حصوات المرارة.

.

ومع ذلك، قد يصاب الأشخاص أيضًا بحصوات في المرارة عندما تتغير وجباتهم الغذائية، على سبيل المثال ، قد يؤدي فقدان قدر كبير من الوزن من الجراحة أو اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إلى الإصابة بحصوات المرارة.

.

الارتباط بين مرض السكري وحصى المرارة

.

.

مهما كانت الآلية الدقيقة ، فلا شك أن هناك صلة قوية بين مرض السكري وحصى المرارة، فإذا كنت مصابًا بداء السكري ، فمن المهم مراقبة مستويات السكر في الدم عن كثب والتحدث مع طبيبك حول طرق تقليل خطر الإصابة بهذه الحصوات.

:

. تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا يشتمل على الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة.

. ممارسة الرياضة بانتظام.

. راقب مستويات السكر في الدم واستشر طبيبك بانتظام.

. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فقم بفقدان الوزن ببطء وثبات.

:

حلوياتبسكويتكيكبوظةفطيرةعصير فواكهمشروب غازيالمشروبات الرياضيةقهوة أو شاي محلى

.

 



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لماذا يعد مرضى السكرى أكثر عرضة لخطر الإصابة بحصوات المرارة؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.