- العالم

الحريق شب بالتكييف .. أول بيان من الداخلية المصرية حول حريق كنيسة إمبابة



الإمارات - العالم ..ت ت الحجم الطبيعي أصدرت وزارة الداخلية المصرية أول بيان رسمي عن حريق أبو سيفين في منطقة إمبابة بالجيزة وقالت الوزارة في حسابها على فيس بوك تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالى الساعة 9... الحريق شب بالتكييف .. أول بيان من الداخلية المصرية حول حريق كنيسة إمبابة .. التفاصيل من المصدر صحيفة البيان في المدونة او الخبر التالي .


ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت وزارة الداخلية المصرية  أول بيان رسمي عن حريق أبو سيفين في منطقة إمبابة بالجيزة.

وقالت الوزارة في حسابها على فيس بوك: «تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالى الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبوسيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية».

وأضافت: «أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذى يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى في حالات الإصابات والوفيات».

وكان مصدر في وزارة الصحة المصرية  أعلن وفاة 35 شخصاً في حادث كنيسة أبي سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة .

وبحسب وسائل إعلام مصرية فقد تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بكنسية أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حيث انتقل رجال الحماية المدنية لإخماد الحريق.

وذكرت أن الحريق  أسفر عن وفاة عدد من الاشخاص وإصابة 51 آخرين.

وقال حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية إنه تم نقل 51 مصابا من حريق كنيسة أبو سيفين، لافتا إلى أنه تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف لنقل المصابين للمستشفيات.

وأكد أنه تم نقل جميع المصابين لمستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

وذكرت صحيفة الأهرام أن فريقاً من النيابة العامة انتقل  إلى موقع الحريق  لمعاينة آثاره، والاستماع لشهادة الشهود.

وأضافت أن رجال الحماية المدنية  نجحوا في السيطرة على النيران وإخمادها، وجار حاليا القيام بعمليات تبريد موقع الحادث لمنع تجدد النيران.

وكشفت التحقيقات الأولية، وفقا للصحيفة أن حريقا هائلا اندلع في كنيسة أبو سيفين في إمبابة، أسفر عن إصابات ووفيات بشرية.

من جهته وجه الرئيس المصري عبد الفتاح  السيسي مؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع حادث حريق كنيسة بمحافظة الجيزه.

وقال السيسي ، في بيان عبر حسابه في "فيسبوك" اليوم ،  إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة بمحافظة الجيزة، مشيرا إلى أنه وجه كافة أجهزة ومؤسسات

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الحريق شب بالتكييف .. أول بيان من الداخلية المصرية حول حريق كنيسة إمبابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.