- العالم

منظمة الصحة تطلب اقتراح أسماء بديلة لجدري القردة



الصحافة العربية - العالم ..وأعربت المنظمة الأممية منذ أسابيع عن قلقها حيال اسم المرض الذي ظهر على الساحة العالمية في مايو الفائت لقارة إفريقيا من جهة أخرى التي غالبا ما ترتبط بها هذه الحيوانات قرود على... منظمة الصحة تطلب اقتراح أسماء بديلة لجدري القردة .. التفاصيل من المصدر سكاي نيوز في المدونة او الخبر التالي .


وأعربت المنظمة الأممية منذ أسابيع عن قلقها حيال اسم المرض الذي ظهر على الساحة العالمية في مايو الفائت.

لقارة إفريقيا من جهة أخرى، التي غالبا ما ترتبط بها هذه الحيوانات.

قرود، على خلفية الخوف من المرض.

جدري القردة اسمه قبل فترة الممارسات الحالية السليمة في تسمية الأمراض".

الصحة العالمية.

واستخدم مصطلح جدري القدرة عندما رصد هذا الفيروس عام 1958 لدى قردة في مختبر في الدنمارك لكنه اكتشف أيضا لدى أنواع أخرى من الحيوانات، خصوصا القوارض.

جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وتمّ تسجيل أكثر من 31 ألف إصابة مؤكّدة في العالم منذ مطلع 2022، وتوفي 12 مصابا من بينهم، بحسب منظمة الصحة العالمية التي أعلنت في 23 يوليو أعلى مستوى من التأهب، وهي حالة طوارئ للصحة العامة على مستوى دولي، لتعزيز مكافحة المرض.

وفيما يمكن أن ينتقل الفيروس من الحيوان إلى الإنسان، يشدد خبراء المنظمة على أن انتشاره مؤخرا يتسبب به الاتصال الجسدي بين البشر.

لمتحورات فيروس جدري القردة.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل منظمة الصحة تطلب اقتراح أسماء بديلة لجدري القردة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.