- العالم

موسكو تتهم مخربين أوكرانيين بتفجير أبراج كهرباء في روسيا



الإمارات - العالم ..اتهم جهاز الأمن الاتحادي الروسي اليوم الثلاثاء مخربين أوكرانيين بتفجير أبراج نقل الكهرباء من مجمع مفاعل نووي في إقليم كورسك بجنوب روسيا عدة مرات ما تسبب في تعطيل المحطة وقال... موسكو تتهم مخربين أوكرانيين بتفجير أبراج كهرباء في روسيا .. التفاصيل من المصدر موقع 24 في المدونة او الخبر التالي .


اتهم جهاز الأمن الاتحادي الروسي اليوم الثلاثاء "مخربين" أوكرانيين بتفجير أبراج نقل الكهرباء من مجمع مفاعل نووي في إقليم كورسك بجنوب روسيا عدة مرات، ما تسبب في تعطيل المحطة. وقال جهاز الأمن في بيان إن مجموعات تخريب استهدفت ستة أبراج الكهرباء عالية الجهد متصلة بمحطة كورسك للطاقة النووية في 4 و9 و12 أغسطس (آب)، ما أدى إلى "خلل" في عمل المحطة.وجاء في بيان جهاز الأمن أنه "بالتعاون مع الحرس الوطني، اتخذت إجراءات لتعزيز حماية منشآت الطاقة النووية".

وتقع كورسك على بعد 90 كيلومترا من الحدود الأوكرانية وهي واحدة من عدة مدن روسية شهدت انفجارات في مستودعات وقود وذخيرة منذ غزت روسيا أوكرانيا قبل نحو ستة أشهر.

ومنذ بداية الحرب، تصاعدت المخاوف على سلامة البنية التحتية النووية في ظل تعرض أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا والتي تقع في منطقة تحتلها روسيا في جنوب أوكرانيا لقصف متكرر.

وفي وقت سابق من اليوم، ألقت موسكو باللوم على أعمال تخريب أوكرانية في تفجيرات في قاعدة عسكرية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل موسكو تتهم مخربين أوكرانيين بتفجير أبراج كهرباء في روسيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.