- العالم

ماليزيا: طعن أخير لرزاق بفضيحة الصندوق ولا إعادة لمحاكمته



الكويت - العالم ..وافقت المحكمة العليا في ماليزيا اليوم على قبول طعن أخير من رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق في عقوبة السجن 12 عاما في فضيحة الصندوق السيادي 1 إم دي بي وهذه آخر مناورة محفوفة... ماليزيا: طعن أخير لرزاق بفضيحة الصندوق ولا إعادة لمحاكمته .. التفاصيل من المصدر جريدة الجريدة الكويتية في المدونة او الخبر التالي .


وافقت المحكمة العليا في ماليزيا اليوم، على قبول طعن أخير من رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق في عقوبة السجن 12 عاما في فضيحة الصندوق السيادي «1 إم دي بي». ,وهذه آخر مناورة محفوفة بالمخاطر أمام نجيب، وإذا خسرها فسيُسجن.,وقررت المحكمة نظر الطعن، اعتبارا من الخميس ولمدة 8 ايام، بعد رفضها التماسا لإعادة محاكمة نجيب.,ويُتهم رزاق والمقربون منه باختلاس مليارات الدولارات وإنفاقها على مشتريات من عقارات فاخرة إلى قطع فنية ثمينة.,وبعد محاكمة مطولة في المحكمة العليا، دين رزاق باستغلال السلطة وغسل الأموال والانتهاك الجنائي للثقة بتحويله 42 مليون رينغيت (10.1 ملايين دولار) من إحدى وحدات «1 إم دي بي» إلى حسابه المصرفي.,وحُكم عليه في يوليو 2020 بالسجن 12 عاما، ورفضت محكمة في ديسمبر طعنه في الحكم، ما دفعه إلى تقديم التماس نهائي أمام المحكمة الفدرالية، حيث جميع الأحكام الصادرة نهائية.,وكان رزاق يأمل موافقة المحكمة على إعادة المحاكمة، لكن لجنة من خمسة قضاة رفضت طلبه بالإجماع.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ماليزيا: طعن أخير لرزاق بفضيحة الصندوق ولا إعادة لمحاكمته نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.